IMLebanon

وفد “الإنماء والإعمار” تابع سير مشروع مياه عين الزرقاء في راشيا

شدد وزير الصناعة وائل أبو فاعور على “ضرورة إيجاد حلول لتخفيف أعباء فواتير المياه المستوجب دفعها من قبل العديد من البلديات التي لم تستفد بأي شكل من الأشكال من هذه المياه”.

كلامه جاء خلال لقاء عقده في مركز “كمال جنبلاط الثقافي الاجتماعي” في راشيا مع وفد من مجلس الإنماء والإعمار الذي اطلع على المراحل التي أنجزت والمراحل التي ما زالت قيد الإنجاز من مشروع مياه عين الزرقاء قرب بحيرة القرعون في البقاع الغربي لتأمين المياه لقرى البقاع الغربي وراشيا، في حضور عضو كتلة “المستقبل” النائب محمد القرعاوي.

وشكر أبو فاعور كلًا من “مجلس الإنماء والإعمار ودولة كويت التي ساعدت في تمويل هذا المشروع، وأهالي وبلدية بعلول الذين ساعدوا في تمرير شبكات المياه داخل أراضيهم وانطلاقة هذا المشروع”.

وتمنى أن “تصل هذه المياه إلى القرى قبل فصل الصيف”، شاكرًا مجلس الجنوب “الذي ساهم في هذا المشروع”، آملًا بـ”اللقاء قريبًا على مورد لماء زلال”، داعيًا المتعهدين إلى “الإسراع بتنفيذ المشروع”.

من جهته، ركز القرعاوي على “أهمية التعاون مع الوزير أبو فاعور والحزب “التقدمي الاشتراكي” للوصول إلى حل مشكلة المياه في المنطقة، من خلال الخطط التي وضعت، وحل مشكلة تلوث نهر الليطاني”، شاكرًا وزير الصناعة على “الجهود التي بذلها في هذا المجال، من خلال إلزام المعامل والمصانع بتركيب محطات تكرير، للوصول إلى صفر تلوث صناعي”.

وأكد “حرص رئيس الحكومة سعد الحريري على إنماء البقاع وإنجاز هذا المشروع الإنمائي الذي يلبي حاجات هذه القرى من مياه الشرب”.