IMLebanon

حسن خليل: قد يعرض مشروع الموازنة على مجلس الوزراء الخميس

نفى وزير المالية علي حسن خليل أن “يكون رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري تأخر في عرض مشروع الموازنة العامة على مجلس الوزراء”، وقال: “معظم الوزراء الممثلين للكتل السياسية في الحكومة ممن شاركوا في اجتماعات “بيت الوسط” كانوا قد طلبوا من الرئيس الحريري مزيدًا من الوقت لتقديم إجابات على الصيغ الأخيرة للموازنة”.

وأوضح حسن خليل، لـ”المستقبل ويب”، أن “وبينما سلّم بعض الأفرقاء إجاباتهم لرئيس الحكومة، بقي بعض القوى لم يسلم إجاباته، كـ”حزب الله” الذي استمهل حتى الأربعاء لذلك، فآثر رئيس الحكومة التريث بانتظار اكتمال الأجوبة لكي تتأمن أفضل الأجواء التوافقية لمناقشة الموازنة”.

وأضاف: “رفعت الثلثاء الصيغة النهائية المعدلة إلى رئاسة الحكومة وإذا اكتملت الأجوبة من مختلف المكونات الوزارية، أعتقد حسبما فهمت من الرئيس الحريري أنه سيعقد اجتماعًا وزاريًا الأربعاء في “بيت الوسط” لبلورة الصيغة التوافقية المنشودة وهناك احتمال كبير بأن يصار إلى عرض مشروع الموازنة على مجلس الوزراء في جلسة الخميس من خارج جدول الأعمال”.

وردًا على سؤال حول ما أثير إعلاميًا عن اجتماع اقتصادي – مالي لمناقشة ملف الموازنة في قصر بعبدا، استغرب خليل “الكلام المضخّم” بهذا الخصوص، مؤكدًا أنه كلام “غير صحيح”.