IMLebanon

داوود: راغبون في تحفيز القطاع الثقافي

عرض وزير الثقافة الدكتور محمد داوود في جنيف، مع مساعد المدير العام للشؤون الثقافية في منظمة اليونسكو أرنستو أوتون للتعاون القائم بين الوزارة والمنظمة في المشاريع الثقافية، وإمكانية توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين في إطار تفعيل الشأن الثقافي والاستفادة من تبادل الخبرات، حيث أكد أوتون “استعداد منظمة اليونسكو تقديم كل الدعم”.

من جهته، أكد داوود “رغبة لبنان في تحفيز القطاع الثقافي على مختلف الأصعدة من خلال تنفيذ الخطة الخمسية التي أطلقتها وزارة الثقافة والنتائج المرجوة منها حيث يتوقع تحقيق قفزة نوعية ومميزة”، لافتا إلى ان “لبنان يعمل على تحديث لائحة التراث الوطني لإرسالها إلى منظمة اليونسكو والتحضيرات جارية بصدد إعداد ملف عن معرض طرابلس الدولي الذي صممه المهندس العالمي أوسكار نيماير لترشيح إدراجه على لائحة التراث العالمي”.

من جهة ثانية، جدد أوتون “الدعوة لداوود للحضور والمشاركة في اجتماع على مستوى وزراء الثقافة في الصين يومي 10 و11 حزيران المقبل، والذي سيعقد بعنوان “ثقافة 2030 التنمية الريفية والحضارية”، مع الإشارة إلى أن لبنان، البلد الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي تمت دعوته نظرا للمبادرات العديدة التي يقوم بها في هذا المجال. وتطرق إلى “أهمية الحضور اللبناني في الدورة الأربعين للمؤتمر العام للمنظمة في 19 تشرين الثاني 2019 برئاسة داوود”.