IMLebanon

درويش: سأتابع قضية المياومين لتحقيق مطالبهم

تفقد النائب علي درويش خيمة المياومين الاثني عشر المعتصمين امام مركز الضمان الاجتماعي في الميناء الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ 16 شهرا، واستمع الى مطالبهم واستعرض الظروف الصعبة التي يعانون منها والمشاكل التي تعترضهم.

واعلن النائب درويش تضامنه مع قضيتهم، مؤكدا “متابعتها للوصول الى تحقيق مطالبهم وحقوقهم”.

وقال: “ان المياومين متعاقدين بشكل رسمي يمارسون عملهم في الضمان الاجتماعي من دون أن يقبضوا رواتبهم، وهذا الأمر نضعه برسم القيمين على الضمان الاجتماعي، من وزير العمل كميل ابو سليمان وصولا الى رئيس مجلس النواب نبيه بري وحتى الى رئيس الحكومة سعد الحريري، وهذا واجبنا بإيصال أصواتكم مباشرة الى المعنيين ومتابعة الموضوع بشكل جدي الى أن تصلوا الى حقكم”.

وأوضح أن “المؤسسات الرسمية تعد من المؤسسات الهامة التي تحرك عجلة الاقتصاد والعمل في طرابلس، والعديد من المواطنين يأخذون حقوقهم من خلال هذه المؤسسات وخصوصا الضمان الاجتماعي، في ظل المصاعب والاوضاع الصحية والاقتصادية السيئة في البلاد”، مؤكدا أن “هناك غبن وظلم بحق شريحة كبيرة من أبناء طرابلس، وبالتالي من الضروري الوقوف الى جانب قضية المياومين الاثني عشر كون مطلبهم محق”.

اضاف: “ككتلة وسط مستقل وعلى رأسها الرئيس نجيب ميقاتي، نؤكد أن يوميات المواطنين ومعاناتهم وتحديدا في طرابلس، سنكون جديين في مقاربة هذا الموضوع وسنضعه برسم المعنيين، إضافة الى متابعته بالشكل الصحيح ليصل المياومون الى حقوقهم”.