IMLebanon

فتوش: للادعاء على جنبلاط بجرم الخيانة العظمى

دعا الوزير والنائب السابق نقولا فتوش النيابة العامة التمييزية للتحرك بالادعاء واتهام رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط بجرم الخيانة العظمى والاعتداء على الدستور.

ولفت فتوش في بيان تلاه خلال مؤتمر صحافي في مكتبه في زحلة بحضور النائب إدي دمرجيان وفاعليات زحلية وبقاعية إلى أنه “بالأمس أطل الوزير والنائب السابق وليد جنبلاط بإقرار صريح مفخخ أن مزارع شبعا وتلال كفرشوبا ليست أرضا لبنانية. وبقوله هذا إعتدى على الدستور وإرتكب جرم الخيانة العظمى وليست ساعة تخلي بل جناية عن سابق تصور وتصميم وعمد، إستجابة لرغبات مشبوهة.”
وعلى ضوء الدستور وقانون العقوبات تكون جرائم الخيانة العظمى ثابتة بحق المتهم وليد جنبلاط ويقتضي تجريده من حقوقه المدنية وكل حديث عن ساعة تخلي هو شريك مقنع في الخيانة العظمى.

وقال فتوش: “يا فخامة الرئيس نضع هذه الشكوى بين يديك ونريد منك جوابا، كيف توفق بين قسمك الدستوري وما إرتكبه وليد جنبلاط. وكذلك يا دولة الرئيس نبيه بري، وكذلك يا دولة الرئيس سعد الحريري، وكذلك يا معالي وزير الخارجية الأستاذ جبران باسيل.”

وتابع: “كما أننا ندعو النيابة العامة التمييزية للتحرك بالإدعاء وإتهام وليد جنبلاط بجرم الخيانة العظمى والإعتداء على الدستور، محذرين بأن كل لفلفة لهذه الجناية الخطرة إجهاز على الدستور والوطن على حملة الفساد التي لا وجود لها حتى اليوم إلا في الخطب الفارغة وعلى شاشات التلفزة.”

وأضاف: “نقول ذلك لأن وليد جنبلاط هو رأس حربة لخلايا خيانية نائمة في الخارج والداخل فليكن عبرة لغيره وأن لا أحد يعلو فوق القانون. وإلا بردا وسلاما على لبنان.”