IMLebanon

الطبش: سنرفع الصوت لمساعدة المؤسسات ذوي الاحتياجات

جدّدت عضو كتلة عضو كتلة “المستقبل” النائب رولى الطبش “دعوتها الحكومة إلى دعم مؤسسات ذوي الاحتياجات لأن ما تقوم به تعجز الدولة عن تقديمه”، واعدة بـ”رفع الصوت عاليا من أجل مساعدة هذه المؤسسات وتطبيق القانون 220 المتعلق بذوي الاحتياجات وتعديله ليتناسب مع المتطلبات الحالية”.

وشددت، خلال زيارتها “مؤسسة الهادي للاعاقة السمعية والبصرية والاضطرابات اللغوية” التابعة لجمعية المبرات الخيرية في طريق المطار، على “ضرورة دراسة موضوع هذه المؤسسات وربطها بمختلف الوزارات سواء الشؤون الاجتماعية أو التربية أو الصحة أو العمل”، مؤكدة أننا “أمام شريحة من المجتمع بحاجة إلى القاء الضوء عليها بصورة أوضح”.

وجالت الطبش والحضور في أقسام: النور المكفوفين والرجاء للصم والبيان للتوحد والتأخر وعيادة snoezelen، وحضرت جلسة علاج لغوي لطفل يعاني مشكلة السمع لمساعدته على تطوير الكلام والقراءة والكتابة.

واطلعت على عمل عيادات: العلاج الانشغالي لتطوير المهارات الحركية، والعلاج اللغوي والنفسي والإرشاد الصحي والاجتماعي والعلاج والفيزيائي. كما زارت محترفا خاصا لتعليم مادة الرياضيات بطريقة حسية والمكتبة الصوتية للمكفوفين ومختبر العلوم الكيميائي والفيزيائي والاحيائي والمطبخ وتذوقت حلوى من صنع الأطفال.

ودونت الطبش في السجل الذهبي كلمة عبرت فيها عن “إعجابها بالجهد الكبير الذي تبذله المؤسسة في سبيل خدمة هؤلاء الأطفال”، منوهة بـ”أهمية ما تقوم به المؤسسة وأفراد الهيئة التعليمية”.