IMLebanon

شقير: ثمة حرص شديد على إنجاز موازنة تفي بالغرض

أكد وزير الاتصالات محمد شقير أن “مناقشة الحكومة للموازنة تتسم بالكثير من الجدية والمسؤولية، كما أن هناك حرصًا شديدًا على إنجاز موازنة تفي بالغرض وبالمتطلبات المالية والاقتصادية، لاسيما لجهة إجراء خفض حقيقي للنفقات وإقرار الإجراءات الإصلاحية المطلوبة”.

وأضاف، في كلمة خلال حفل غداء تكريمي أقامه عميد السلك القنصلي جوزيف حبيس على شرفه في الأشرفية: “نسمع كلامًا كثيرًا وتحذيرات بالجملة عن الخوف من انهيار الاقتصاد، لكن أؤكد أن لبنان رغم كل الصعوبات التي نمر فيها لا يزال لديه نقاط قوة ومقومات كثيرة تمكّنه من عودته إلى طرق التعافي والنهوض. ومن الملاحظ أن عند الاقتراب من موسم الصيف نرى أن هناك ضخًا مقصودًا وممنهجًا لإشاعة أجواء سلبية من قبل أعداء الوطن لضرب كل ما يمكن أن يساعد بالنهوض باقتصادنا الوطني”.

وحضر الحفل سفيرة الاتحاد الأوروبي كريستينا لاسن وعدد من السفراء، ورئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي شارل عربيد، ورئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، ورئيس مجلس ادارة جمعية المصارف جوزيف طربيه، ورئيس نقابة تجار بيروت نقولا شماس، ونقيب أصحاب الفنادق بيار الأشقر، ورئيس اتحاد رجال الأعمال للبحر المتوسط جاك صراف، وعدد من رجال الأعمال ورؤساء وأعضاء النقابات وشخصيات سياسية واقتصادية واجتماعية وفكرية وإعلامية وديبلوماسية.