IMLebanon

اليكم دوام المدارس والمعاهد الرسمية في رمضان

أصدر وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب مذكرتين إداريتين حول دوام المدارس والثانويات الرسمية والمدارس والمعاهد الفنية في شهر رمضان المبارك .

مدارس التعليم العام :

“بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ،وبعد صدور مذكرة دولة رئيس مجلس الوزراء رقم 13 تاريخ 17/4/2019،المتعلقة بدوام شهر رمضان المبارك،  وتاميناً لحسن سير العمل في المدارس والثانويات الرسمية ،يطلب من جميع مديري المدارس والثانويات الرسمية الالتزام بما يلي :

أولاً : تحدد مدة حصة التدريس في جميع المدارس والثانويات الرسمية بخمسة وأربعين دقيقة طيلة شهر رمضان المبارك.

ثانياً : في المدارس التي تعتمد الدوامين:

– تعتمد مدة الاستراحة في الدوام الصباحي بــ 15 الى 20 دقيقة .

– يبدأ دوام التدريس بعد الظهر اعتباراً من الساعة 13:30 ، وينتهي كحد أقصى في الساعة 17:30.

ثالثاً : في ما يتعلق بالمدارس والثانويات التي سبق لها ونالت الموافقة ،على تعديل بدء الدوام وانتهائه وعلى تعديل فترة الاستراحة ضمن حدود النصف ساعة، يستمر العمل بهذه الموافقة على ان تلتزم بمدة الحصة الدراسية المحددة في البند اولاً اعلاه .

رابعاً : يحدد دوام الاعمال الادارية ودوام افراد الهيئة التعليمية بعد انتهاء الامتحانات المدرسية ، من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الساعة الثالثة عشرة ظهراً .

مدارس التعليم المهني والتقني :

أولاً: يبدأ الدّوام الرّسمي في المعاهد والمدارس الفّنيّة الرّسميّة الّتي تعتمد دوام قبل الظّهر في السّاعة الثامنة صباحاً.

ثانياً: ينتهي الدّوام الرّسمي في المعاهد والمدارس الفّنيّة الرّسميّة الّتي تعتمد دوام بعد الظّهر كحد أقصى في السّاعة السّابعة مساءً.

ثالثاً: تُحدّد مدّة حصّة التّدريس في جميع المعاهد و المدارس الفنّيّة الرّسميّة بخمسة وأربعين دقيقة   طيلة شهر رمضان المبارك مع تحديد مدة الإستراحة ب 15 دقيقة.

رابعاً: في ما يتعلّق بالمعاهد والمدارس الفنّيّة الرّسميّة الّتي سبق لها ونالت الموافقة، على تعديل بدء الدّوام وانتهائه وعلى تعديل فترة الإستراحة، يستمر العمل بهذه الموافقة على أن تلتزم بمدّة الحصّة الدّراسيّة المحدّدة في البند ثالثاً أعلاه.”