IMLebanon

شهيب: الامتحانات الرسمية ستكون عادلة و”مع الكاميرات”

أكد وزير التربية أكرم شهيب أن “الامتحانات الرسمية ستكون عادلة، هادئة ومنضبطة ضمن المنهج المعتمد و”مع الكاميرات”، مشدداً على “السعي لرفع مستوى المدرسة الرسمية والجامعة اللبنانية وتأمين المستلزمات المطلوبة لهما رغم التقشف”.

وأضاف، خلال رعايته للاحتفال التكريمي الذي نظمه مكتب التربية في وكالة داخلية المتن في الحزب للأساتذة المتقاعدين الذين أنهوا خدماتهم التربوية في بلدة القلعة: “سنعزز المدرسة الهادفة إلى تربيةٍ سليمة ونحاسب مدارس التجارة والربح وسنعمل على إيلاء التعليم المهني والتقني الاهتمام اللازم باعتباره الطريق الأقصر الى سوق العمل وتعزيز الدورة الاقتصادية”.

ولفت إلى أن “ورشة تنقية قطاع التعليم الجامعي الخاص قد بدأت وستستمر إلى جانب دعم الجامعة اللبنانية الوطنية باعتبارها “الجامعة الأم”، مؤكدا أنه “سيلاحق إقرار قانون جودة التعليم العالي الموجود في لجنة التربية النيابية لمنع المتاجرة بمستقبل أبناء هذا الوطن”.

وحيا “المعلمين الذين أمضوا عمرا في حقل التربية والتنشئة”، مشددا على “أهمية المدرسة الرسمية التي كان “التقدمي” ولا يزال يعتبرها خياره الأول والأهم”. وقال: “نلتقي بمناسبة تأسيس الحزب “التقدمي الاشتراكي” الذي لم يبخل يوما بعطائه أخلاقيا، تربويا، إنمائيا، نقابيا، ونضاليا حينما تدعو الحاجة ليستحق أن يكون حزب كمال جنبلاط. وبالتالي ليس غريبا “على حزبنا” أن يبادر عبر وكالة داخلية المتن لتكريم هؤلاء المناضلين التربويين الذين ما أحجموا في ظل أقسى الظروف عن ممارسة رسالتهم التربوية والوطنية بكل صدقٍ وإصرار إيمانا منهم بحق كل ابنائنا بتلقي العلم بجودةٍ عالية واقتناعا بأن المدرسة الرسمية هي مدرسة الوطن ومصنع وحدته”.

وختم: “العطاء التربوي يستمر بخدمة الأجيال المتعاقبة الذين يشكلون بارقة الأمل بغدٍ أفضل للمجتمع والوطن ومستقبل المواطن فيه”.