IMLebanon

المطبخ اللبناني في ساو باولو

واصلت وزارة الزراعة تسويقها المنتوجات الزراعية اللبنانية في البرازيل، حيث انتقل مدير عام الزراعة لويس لحود والمنتجون اللبنانيون من الريو دي جانيرو الى ساوباولو.

واقامت وزارة الزراعة بالتعاون مع وزارة الخارجية والمغتربين والقنصلية العامة في ساوباولو وغرفة التجارة البرازيلية اللبنانية ايام المنتوجات الزراعية والمطبخ اللبناني على مدى يومين في المونتي ليبانون ساو باولو”.

ورحب لحود باسم وزير الزراعة بالمشاركين في ايام المنتوجات الزراعية اللبنانية والمطبخ اللبناني في ساوباولو، وخصوصا اللبنانيين المغتربين والمنتشرين في ولاية ساوباولو والولايات المجاورة والمؤسسات السياحية والفنادق والمطاعم البرازيلية في ساوباولو.

واعلن ان “وزارة الزراعة ايمانا منها بقدرة الانتاج الزراعي اللبناني على التألق في الاسواق المحلية والخارجية تنظم هذه الايام، بهدف تسويق وابراز وتعريف الاسواق الخارجية على الانتاج الزراعي اللبناني، وبهدف زيادة الصادرات الزراعية النباتية والحيوانية”.

وأكد ان “مشاركة المنتجين اللبنانيين من كافة المناطق اللبنانية واحترامهم للمواصفات والنوعية اللازمة سيساهم في تحقيق الاهداف المتوخاة”.

ودعا اللبنانيين في البرازيل الى “الافتخار بالمنتوجات الزراعية اللبنانية والى تسويقها”. ودعا المؤسسات البرازيلية الى “التعرف على المنتوجات اللبنانية التي يتم تسويقها من خلال هذه الايام”.

وشكر لحود سفير لبنان في البرازيل جوزف صياح والقنصل العام في ساوباولو رودي قزي على جهودهم وتعاونهم مع وزارة الزراعة لانجاح تنظيم ايام المنتوجات اللبنانية والمطبخ اللبناني في ساوباولو.