IMLebanon

سلسلة لقاءات لتيمور جنبلاط في المختارة

التقى رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب تيمور جنبلاط  جنبلاط في قصر المختارة  وفودا أهلية ومناطقية واجتماعية وبلدية، ناقشت معه قضايا متعلقة بحاجات القرى والبلدات على المستويات الانمائية والحياتية والخدماتية العامة، في حضور وزير الصناعة وائل أبو فاعور ووزير التربية أكرم شهيب والنائب هادي أبو الحسن. بينها وفد من المشايخ والفاعليات والأهالي في بلدة تنورة شكر له المشاريع الإنمائية والحياتية وتقديماته الخاصة للبلدية التي ألقى رئيسها معضاد أبو زور كلمة للمناسبة.

ثم التقى وفدا من الهيئة الإدارية وأصدقاء “البيت اللبناني للبيئة” شكر له دعمه ورعايته افتتاح مركز الجمعية في بلدة كفرحيم الشوف، وأطلعه رئيس الجمعية الشيخ نظام أبو خزام على واقع الجمعية وأنشطتها البيئية، مقدما له درعا تقديرية للمناسبة.

ثم عرض مع وفد من أساتذة ومعلمات التعليم الثانوي الناجحين في امتحانات مجلس الخدمة المدنية مشروع إقرار المرسوم 207، من وزير التربية والتعليم العالي ومجلس الوزراء ضمن المهلة القانونية عبر دعمه له، ووفد يمثل أساتذة وإدارة الجامعة اللبنانية – الفرع الرابع في دير القمر، شكر له دعم الفرع ودعاه إلى “اليوم المفتوح” 10 المقبل.

والتقى وفدا مشتركا من عائلتي البنا وفايز في شارون وغريفة، بحث معه في مسألة تهم العائلتين، وألقت ندى فايز البنا كلمة الوفد، ومثله وفد مشترك من عدد من قرى وبلدات منطقة المناصف عرض معه مواضيع متصلة بالأبنية والتطور العمراني والعثرات التي تعوق هذا الموضوع.

واستمع إلى مواضيع وقضايا ومطالب خدماتية وإنمائية مع وفود زارته من قرى حاصبيا برئاسة رئيس البلدية لبيب الحمرا، وكل من الفرديس وعين قنيا وعين جرفا، تقدمها مشايخ وفاعليات ومجالس بلدية واختيارية. ومن جمعية “الرابطة الخيرية” في عين زحلتا لوضعه بصورة التحضيرات لمهرجان الصيف بين 12 و 14 تموز في المدينة الكشفية في البلدة وشكر له دعمه النشاط، وطلب رعايته عشاء الجمعية في 13 آب ورعاية داليا جنبلاط ترويقة لجنة السيدات 8 الشهر المقبل.

ومن زوار المختارة وفد من بلدة كفرحيم ضم عضو المجلس المذهبي الشيخ محمد غنام ورئيس البلدية نسيب أبو ضرغم ومشايخ وفاعليات، عرض مواضيع متصلة بتأهيل طرق داخلية للبلدة ومثله من بلدة دير بابا الشوف ضم فاعليات وفرع الحزب “التقدمي الاشتراكي” لعرض مطالب إنمائية في ظل عدم وجود بلدية ومن عائلة شيا من بلدة صوفر عرض بعض المطالب.

والتقى جنبلاط وفدا نسائيا من هيئة سيدات كفرنبرخ تقدمته رئيسة البلدية وسام الغضبان شكر له رعايته “الصبحية الخيرية السنوية” يعود ريعها لاستكمال بناء المركز الصحي الاجتماعي في 24 الجاري، والبحث بقضايا تخص البلدة ووفدا من الاتحاد النسائي التقدمي في بلدة بعذران الشوف لعرض انشطته وما يتصل منها “بكيفية التعامل مع المراهقين” من خلال لقاءات بهذا الخصوص، ووفدا حزبيا من حاصبيا لإطلاعه على النشاط التكريمي لنائب رئيس الحزب الأسبق الراحل الأمير طارق شهاب في 11 الجاري في دار حاصبيا.

والتقى وفدا أجنبيا من عدد من الولايات الأميركية مع مؤسسة “tour lab” قام بعدها بجولة استطلاعية على أقسام قصر المختارة تاريخيا وتراثيا، ووفدا من بلدة عماطور الشوف عرض معه قضايا متصلة بالواقع الزراعي في المنطقة.

وتلقى سلسلة مراجعات من مجالس بلدية واختيارية وفروعا حزبية وهيئات مختلفة.

وكان جنبلاط قد عاد من زيارته لتركيا ولقاء عدد من المسؤولين رافقه فيها أبو فاعور ومفوض الشؤون الخارجية في الحزب “التقدمي الاشتراكي” زاهر رعد.