IMLebanon

تأييد أحكام بالإعدام والسجن وسحب الجنسية في البحرين

أيدت محكمة التمييز في البحرين حكمًا بالإعدام بحق شخصين وأحكامًا بالسجن لفترات متفاوتة بحق عشرات آخرين أدينوا بتهم عدة، بينها تشكيل “جماعة إرهابية”، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء البحرينية.

وقالت النيابة العامة، في بيان نشرته الوكالة، إن المحكمة أيدت أيضًا إسقاط الجنسية عن 47 شخصًا، وأحكامًا بالسجن المؤبد بحق 19 مدانًا، والسجن لفترات تتراوح بين 5 و15 عامًا لـ37 آخرين.

والتهم التي قامت عليها القضية تتضمن “تشكيل جماعة إرهابية، والتدرب على استعمال الأسلحة، والقتل والشروع بقتل أفراد الشرطة عمدًا تنفيذًا لأغراض إرهابية واستيراد وحيازة واستعمال المتفجرات”.

وذكرت أنه تم تأسيس هذه “الجماعة الإرهابية” والانضمام إليها “في إيران والعراق”.

ويأتي قرار محكمة التمييز بعد أن ألغى العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة الشهر الماضي أحكامًا بإسقاط جنسية 551 شخصًا.

ولا يتم تنفيذ حكم إسقاط الجنسية إلا بموافقة الملك.

وفي قضية منفصلة، أيدت المحكمة أحكامًا بالسجن لفترات طويلة على 19 شيعيًا اتهموا بالتجسس لمصلحة إيران والتآمر لتغيير نظام الحكم، بحسب بيان.

وأعلن البيان أن المحكمة أيدت أحكامًا بالسجن المؤبد بحق ثمانية متهمين، والسجن لـ15 عامًا بحق تسعة أشخاص، والسجن لـ10 سنوات لشخصين آخرين، بالإضافة إلى إسقاط الجنسية عن 15 منهم.

وبحسب البيان، فإن المتهمين أدينوا بتسريب معلومات إلى الحرس الثوري الإيراني وقيادات من “حزب الله” و”تلقي الدعم المالي والفني” من هذين الطرفين.