IMLebanon

يوحنا العاشر واصل جولته في عكار: فخورون بعيشها المشترك

واصل بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر يازجي زياراته أبرشية عكار. وكان له لقاء في قاعة عصام فارس في المدرسة الوطنية الارثوذكسية في الشيخ طابا مع سيدات الرعايا الارثوذكسية في محافظة عكار، في حضور راعي الابرشية المتروبوليت باسيليوس منصور والوفد المرافق للبطريرك يازجي والنائب السابق نضال طعمة وحشد من السيدات.

وقال اليازجي، في كلمة: “أعبّر عن فرحي واعتزازي الكبير بكن، وإننا لن نخاف ابدا ما دام هناك أمهات صالحات مؤمنات أمثالكن. ونصيحة احب ان اركز عليها، هي ان تحسنوا تربية ابنائكن في ظل هذه الطفرة التكنولوجية، وإلا نكون أشخاصا متلقنين دوما، وأن نحفظ اولادنا من ترهات بعض الالعاب الإكترونية التي تسوق عبر الانترنت وما تتسبب به من تداعيات سلبية. لا تتهاونوا في تحصين ابنائكن لمواجهة هذا التحدي الكبير”.

وأضاف: “الكنيسة مدرسة للتطور والعلم والتكنولوجيا ونحن لسنا ضد التطور التكنولوجي، لكن علينا ان نحسن توظيف هذه الادوات لمصلحة مجتمعاتنا وفي عائلاتنا وان نحسن تربية ابنائنا. انتن مستقبل الكنيسة والوطن والعائلات لبناء جيل المستقبل، وأمامكن مسؤوليات عظام”.

وختم: “نحن فخورون بعكار، بأرضها وناسها، وبعيش أبنائها المشترك الواحد، مسلمين ومسيحيين، وندعو لكم بالتوفيق وبالصحة والقوة، ولينظر العالم الى لقاءاتنا الجميلة التي تعطي معنى لحقيقة الحياة ونبلها”.