IMLebanon

عون: لدعم حملات الصليب الأحمر

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أن “خدمات الصليب الأحمر في العالم لا تميز بين انسان وانسان على أي مستوى كان”، ودعا اللبنانيين الى “دعم جمعية الصليب الأحمر اللبناني في حملتها المالية، تعبيرا عن تقديرهم لما تبذله من تضحيات”.

عون، وخلال استقباله بعد ظهر الاربعاء في قصر بعبدا، وفدا من الجمعية برئاسة رئيسها الدكتور أنطوان الزغبي، ضم كذلك رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في لبنان كريستوف مارتن، مدير مكتب منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في الاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر سيد الهاشم، اطلع على اطلاق الحملة المالية السنوية للجمعية اليوم والتي تتزامن مع ذكرى مولد مؤسسها هنري دونان.

بداية اللقاء، شكر الدكتور الزغبي عون على استقبال الوفد، وقال: “جئنا اليوم اليكم لنؤكد شكرنا على كل ما تقومون به على صعيد احترام الانسان في هذا الوطن المعذب، وعلى دعمكم للصليب الاحمر اللبناني في دفاعه عن الضعيف وكرامة المحتاج، وعلى نصائحكم الينا لتطوير قدرات جمعيتنا الوطنية من الناحيتين القانونية والعملانية”.

بدوره اشاد مارتن بـ”التعاون القائم بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجمعية الصليب الاحمر في لبنان، والذي بدأ منذ نحو 52 سنة”، مستذكرا ما أخبره اياه زملاؤه في اللجنة حول “خبرة عملهم في ظل الظروف الصعبة التي عاشها لبنان”.

ورد الرئيس عون مرحبا بالوفد، وقال: “انتم رفاقنا في الايام الصعبة والاماكن الخطرة. مهمتكم ليست سهلة، لكن ما جعلها سهلة هو هذا الجيش من المتطوعين الذين يخدمون مجانا”.

ودعا رئيس الجمهورية اللبنانيين في مناسبة “حملة الدعم المالي” التي أطلقتها جمعية الصليب الأحمر اليوم، الى ان يظهروا تضامنهم وتقديرهم ومحبتهم للجمعية “عبر التبرع لها”، وقال: “كونوا مثل المتطوعين في خدمة الانسانية وهم الذين بذلوا دماءهم في سبيل رسالتهم”.