IMLebanon

عون تابع ردود الفعل على مشروع الموازنة

تابع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون التطورات المتعلقة بردود الفعل على مشروع موازنة 2019 في ضوء اللقاءات التي عقدها خلال الـ48 ساعة الماضية والتي ادت الى وقف التحركات الاحتجاجية والاضراب في عدد من القطاعات وعودة الحياة الطبيعية الى المرافق التي شهدت اضرابات خلال الايام الماضية.

وفي هذا الاطار، استقبل الرئيس عون وزير العمل كميل ابو سليمان، واجرى معه جولة افق تناولت التطورات الراهنة ومداولات مجلس الوزراء.

وأشار ابو سليمان الى انه عرض على رئيس الجمهورية الخطة التي وضعها لمعالجة ملف العمالة الاجنبية غير الشرعية لجهة تنظيمها وضبطها، وقال: “لقد شجعني فخامة الرئيس على المضي في هذا الاتجاه، على ان ترفع الخطة الى مجلس الوزراء وفقا للاصول”، مشيرا الى ان “البحث مع الرئيس عون تناول ايضا الوضع الاقتصادي ومشروع موازنة 2019”.

الى ذلك، استقبل الرئيس عون النائبة بهية الحريري ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي، وعرض معهما الاوضاع في مدينة صيدا وجوارها، والحاجات الانمائية والحياتية.

وخلال اللقاء شكر رئيس بلدية صيدا رئيس الجمهورية على منحه وساما لبنانيا رفيعا تقديرا لدوره وللانجازات التي حققها في صيدا والذي علقه على صدره رئيس الحكومة سعد الحريري خلال احتفال اقيم لهذه المناسبة قبل ايام.

والتقى الرئيس عون الامين العام للمجلس الاعلى اللبناني السوري الدكتور نصري خوري، وعرض معه عمل الامانة العامة، لا سيما لجهة الاجراءات المعتمدة لتسهيل انسياب الانتاج اللبناني عبر الحدود اللبنانية- السورية.