IMLebanon

سفير الامارات يفتتح مهنيتين ومختبر كومبيوتر في بيروت

إفتتح سفير دولة الإمارات العربية المتحدة حمد سعيد الشامسي في “مؤسسات الرعاية الإجتماعية في لبنان – دار الإيتام الإسلامية” الجمعة، مشغلي الكهرباء والتدفئة والتبريد في مؤسسة بيروت المهنية، ومختبر الكمبيوتر في “دار السعادة”، بعدما تم تأهيل وتجهيز هذه المهنيات لتنضم الى منظومة المؤسسة الخيرية والإنسانية، وتعمل على تقديم خدمات أفضل بدعم من هيئة “الهلال الأحمر الإماراتي”.

وقام السفير الشامسي والوفد المرافق بجولة ميدانية حيث تم تقديم 100 كتاب بهبة من الأرشيف الوطني وقطاع النشر في دائرة السياحة والثقافة في أبوظبي إلى مختبر الكمبيوتر في “دار السعادة”، من أجل نشر ثقافة قراءة الكتاب وتعزيز اللغة العربية وتوسيع المعارف.
وقال الشامسي: “يأتي هذا المشروع ضمن مبادرات “عام التسامح” الذي يرفع شعار نصرة كل محتاج ومظلوم ومضطهد ومساعدة كل الفئات ولاسيما المستضعفة منها”، مشددا على “أن مبادرات الخير بمكرمات من الجهات والمؤسسات الإماراتية المانحة التي عزمت على مد يد العون والمساعدة لهذه الدار العريقة”.

وأوضح أن هناك “دعم مستمر لدولة الإمارات بتوجيهات من القيادة الحكيمة، وان دور دار الأيتام الإسلامية، يسهم في خدمة الانسان بالمقام الأول، فهذا الصرح وجد لمساعدة الفقراء والمحتاجين والأيتام بغض النظر عن طوائفهم وإنتماءاتهم وأفكارهم”.

ولفت الشامسي إلى “أن الهدف من افتتاح هذه المهنيات هو السير بعمل المؤسسة ونشاطاتها بشكل أكثر عمقا واحترافا، مع التأكيد على مسألة تمكين المرأة، وبناء قدرات الشباب والشابات وتحصينهم بالعلم والأخلاق، وتنويع وتحديث برامج التأهيل والتدريب المهني، وهذا ما توليه القيادة الاماراتية الرشيدة أولوية قصوى في أجندتها السنوية وتلحظه في كافة نشاطاتها ومبادراتها.”