IMLebanon

“القوات” تصلي على نية البطريرك صفير

أقام حزب “القوات اللبنانية” وقفة صلاة وإضاءة شموع أمام مدخل مستشفى أوتيل ديو على نية شفاء البطريرك مار نصر الله بطرس صفير، بحضورعضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب عماد واكيم، الطبيب المعالج للبطريرك صفير الدكتور الياس صفير، رئيس منطقة بيروت في “القوات” دانيال سبيرو وحشد من المواطنين. وكان التجمع بدأ عند الخامسة والنصف عصرا بمواكبة أمنية من قوى الأمن الداخلي ومخابرات الجيش.

ونقل خوري رعية مار يوحنا الأب غبريال تابت، قبل بدء الصلاة، طلب البطريرك مار بشارة بطرس الراعي من المواطنين المشاركة في الصلاة على نية البطريرك صفير.

وألقى الدكتور صفير كلمة قال فيها: “إن الوضع الصحي للبطريرك مستقر لكنه حرج بعض الشيء، القلب ما زال يدافع، والنبض جيد وكذلك التنفس. كما أن الكلى بدأت تعمل لكن الخطر موجود”.

من جهته، قال واكيم: “أحببنا أن نضيء له شمعة ونصلي لأجله صلاة جماعية، فالبطريرك صفير يستحق كل احترام،والكل يعرف كم أعطى للبنان. لقد وقف ضد كل قضية ظلم وبجانب كل قضية عدل ومنها قضية “القوات اللبنانية”.

وأضاف: “نحن ممتنون له كثيرا ونعتبره أب الاستقلال الثاني ونقول له عرفناك مقاوما وسيد المقاومة الحقيقية في فترة الاحتلال السوري، استمر في المقاومة فنحن ولبنان ما زلنا في حاجة إليك ونصلي من أجل شفائك”.