IMLebanon

الحوت: لن نسمح بوضع اليد على شركة طيران الشرق الأوسط

أكد رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت الموظفين “إبقاء الشركة في معزل عن التجاذبات السياسية ولجميع اللبنانيين، لأن الحملة التي تشن عليها لا يمكن لأحد أن يصدق أنها حملة ضد الفساد أو أسعار البطاقات وأن قلوبهم على العالم”، معتبرا أن “هدف هذه الحملة وضع اليد على شركة طيران الشرق الأوسط وهذا ما لم نسمح به”.

وأشار، خلال رعايته حفل الإفطار الذي أقامته نقابة مستخدمي وعمال طيران الشرق الأوسط والشركات التابعة في مبنى الشركة، إلى أنه “في الأيام الماضية شهدنا محاولات طالت مصرف لبنان، في وقت يعتبر قانون النقد والتسليف من أهم إنجازات الرئيس الراحل فؤاد شهاب الذي قام به على مستوى عالمي”، لافتا إلى أن “استقلالية المصرف المركزي هي التي مكّنت لبنان وقطاعه المصرفي أن يكون من أقوى القطاعات المصرفية في العالم العربي”.

وأردف: “بالرغم من كل التطورات التي حصلت، سواء الثروة النفطية أو الإنماء والتطور، فإننا ما زلنا متقدمين في عالم المصارف بفضل قانون التسليف الذي أعطى استقلالية للمصرف المركزي وبفضل رياض سلامة حاكم مصرف لبنان”.

واعتبر أن “محاولة وضع اليد على مصرف لبنان باءت بالفشل، فليقولوا ما يريدون ويهجموا كما يريدون، فلم يحصدوا إلا الفشل وراء الفشل، فإن مصرف لبنان سيبقى وستبقى شركة طيران الشرق الأوسط”.

وختم: “قلب الشركة سيبقى مفتوحا لكل العاملين فيها”.