IMLebanon

نازك الحريري نعت صفير: خسر لبنان بطريرك الاستقلال

نعت السيدة نازك رفيق الحريري البطريرك مار نصر الله بطرس صفير وقالت: “إن لبنان يودِّع، ومعه الأمة العربية والإنسانية جمعاء، رجل تقوى ودين وعقل وعلم وضمير، خدم وطنه بكل إخلاص وتفان وأسس نهجا في الحوار بين الأديان وفي احترام الآخر وتقبله وبذل جهودا متميزة من أجل إقامة تلك الشراكة المنشودة بين المسلمين والمسيحيين”.

ورأت، في بيان، أن “لبنان قد خسر بطريرك الاستقلال وأبرز داعمي اتفاق الطائف وعمودا من أعمدة الكنيسة المارونية وخسر معه العالم العربي ركنا من أركان الحوار بين الأديان، عمل طول مسيرته الروحية والوطنية على بناء جسور التواص، وتعزيز قيم التعاون والعيش المشترك، هذه القيم التي ناضل من أجلها الرئيس الشهيد رفيق الحريري طول حياته حتى الشهادة”.

وتوجهت بـ”العزاء والمؤاساة لعائلة الراحل الكبير وللشعب اللبناني والعالم العربي أجمع”، مشيرة إلى أن “عائلة الرئيس رفيق الحريري تودّع رجلا عزيزا جدا عليها، كان الرئيس الشهيد رفيق الحريري يكن له كل مودة وتقدير واحترام وكانت تربطه به جميع تلك القيم والأهداف الإنسانية والوطنية”.

وختمت: “تضرعت إلى الله ليتغمد البطريرك مار نصر الله بطرس صفير بواسع الرحمة والمغفرة”، راجية أن “يعيننا الله عز وجل جميعا على تخليد ذكرى البطريرك صفير الذي اتخذ المحبة مبدأ والعطاء دربا والتسامح نهجا”.