IMLebanon

شهادة أرسلها

كتب النائب السابق منصور البون في “النهار”:

قد يكتب الكثيرون عنه، عن مثلث رحمة بارك هذه الارض، عن روح سكنت السماء بعدما أودعتنا استقلالاً ونعمة سيادية، وقد ينقّب البعض الآخر في خوابي أيامه عن صورة تمجّد اللقاء وترسم على حفافي المشهد ما علِق من ذكريات. ولأن مَن غاب عنا حافل بالأيقونات الدينية والسياسية، فلن نشعر بنقص في وصف رجل ثبت على “قلنا ما قلناه” ولم يحذف مما قاله حرفا واحدا. كل هذا متوافر في يوم أحد حزين، في عظات مودّعين ذرفوا على سيدنا دموعاً من حبر.

هو قال ما قاله عن أزمان صعبة، لكن صوته لا يزال ضاربا في الكثير من زوايا ضيعتي وبيتي وعلى امتداد جبال كسروان ومنها الى كل لبنان. لن نقول عرفناه… فهو من عرفنا ذات لحظات تاريخية، هو من آمن بأرض وثورة شعب وشقت عصاه بحر التطويق والتخويف وغربة الأوطان.

لقد كان رجلا استثنائيا في كل المراحل. صمد كجبل وتواضع كوادي قنوبين. له في الوطن وجود زُرِع في وجدان أبنائه. وروحه العابرة للازمات وحكمته في إدارة الخصومة.

رسم دروبا مستقيمة وأقام “زياّح الوطنية” التي لا تلتقي مع المساومات.

وداعا سيدي وسيدنا وسيد المشرق. لن نرثيك لأن حقك أن ترثينا من بعدك وأن تعلن من سمائك الحداد علينا لان بعضنا لم يرق الى سمّو عطاياك لنا. بعضنا يحيا اليوم على مجد صنعته عظاتك وصلواتك ومواقفك التي سكنت التاريخ.

في حياتك أحييت من أحببت، وفي رحيلك نتقدم بالعزاء من أنفسنا وبعض الطيبين.