IMLebanon

إقرار اقتراح قانون التعليم المستمر الإلزامي للممرضين

أعلنت لجنة الإدارة والعدل، بعد جلستها في المجلس النيابي، أنها بدأت “درس اقتراح قانون التعليم المستمر الإلزامي للممرضات والممرضين، فاستمعت لهذه الغاية إلى رئيسة نقابة الممرضات والممرضين التي عرضت لدور الاقتراح المذكور وضرورة التعليم الإلزامي المستمر في مهنة التمريض لما لهذه المهنة من أهمية في حياة المرضى وحجم الدور الذي يقوم به الممرضين”.

كما تابعت اللجنة جلستها واطلعت على تقريري لجنتي الصحة والتربية النيبايتين وعلى الأسباب الموجبة وبدأت بدرس مواد القانون المذكور.

وبعد النقاش بين أعضاء اللجنة، أقرت اللجنة “الاقتراح المذكور بعد تعديل عدد من مواده، كما كلفت عضوين من أعضائها إعادة صياغة المادتين السادسة والحادية عشرة، على أن تبت بهذه الصياغة نهائيًا في الجلسة المقبلة”.

وأوضحت اللجنة أنها “لم تتمكن اللجنة من متابعة درس بقية بنود جدول الأعمال نظرًا لضيق الوقت، فقررت متابعة درسها في الجلسة المقبلة”.

ورفعت الجلسة على أن تتابع اللجنة عملها في جلسة الثلاثاء المقبل.

وترأس اللجنة النائب جورج عدوان، وحضر مقرر الجلسة النائب ابراهيم الموسوي والنواب: جورج عقيص، ابراهيم عازار، بلال عبدالله، سمير الجسر، جورج عطالله، علي خريس، هاني قبيسي، مصطفى الحسيني، جميل السيد. كما حضرت رئيسة نقابة الممرضات والممرضين في لبنان الدكتورة ميرنا ابي عبدالله ضومط.