IMLebanon

تيمور جنبلاط عرض شؤونًا إنمائية مع وفود في المختارة

التقى رئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب تيمور جنبلاط، ضمن استقبالاته الاسبوعية في قصر المختارة، وفودا عرضت معه قضاياها على الصعد الإنمائية والحياتية والخدماتية العامة، في حضور وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب ووزير الصناعة وائل أبو فاعور والنائبين بلال عبد الله وهادي أبو الحسن ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.

والتقى جنبلاط وفدا من رعية مار انطونيوس الكبير في بلدة الفوارة وكاهن الرعية الأب عيد ابو راشد، وتم عرض قضايا تهم الكنيسة والرعية، والنشاط المتضمن العشاء السنوي الخيري برعاية راعي ابرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار في 6 تموز المقبل.

ومن زوار المختارة وفد من مشايخ عائلة حمادة وفاعلياتها في بلدة بعقلين، تحدث باسمه الشيخ نبيه حمادة وعضو المجلس المذهبي حمادة حمادة.

كما استقبل جنبلاط وفدا من مشايخ بلدة شويا مع عائلة بركات، ومن ثم وفدا من عائلات بلدة الجاهلية عرض باسمه الشيخ ناظم ابو ذياب مطالب متعلقة بأبناء البلدة، ووفدا ثانيا من الجاهلية بحث أمورا تربوية متصلة بالتعليم المهني.

والتقى أيضا وفدا من عماطور ضم مشايخ وفاعليات وأعضاء المجلسين البلدي والاختياري ولجنة الوقف، تحدث باسمه الشيخ سميح عبد الصمد منوها بدعم جنبلاط للأوقاف في المنطقة، وعارضا واقع الاعمال على هذا الصعيد في البلدة، كما تحدث رئيس البلدية وليد أبو شقرا.

ومن الزوار وفد من عائلات بلدة كفرحيم مع فرع “التقدمي” في البلدة، وفد من المجلس البلدي وفرع “التقدمي” في بلدة نيحا الشوف عرض باسمه رئيس البلدية وهيب غيث جملة مطالب إنمائية، وفد من عائلة الحكيم في بلدة المشرفة، وفد من بلدة الجديدة- بقعاتا ضمنه أعضاء من المجلسين البلدي والاختياري، وفد من “جمعية إحياء التعليم الجامعي” تحدث باسمه رئيس الجمعية عصمت عبد المجيد غريزي شاكرا دعم جنبلاط الطلاب والجامعات ومقدما له درعا تقديرية بالمناسبة، ووفد من منطقة المتن الشمالي كانت في جولة سياحية استطلع خلالها قصر المختارة وأقسامه.

واستمع جنبلاط إلى مطالب مجالس بلدية وأندية وجمعيات وفروع حزبية عدة.