IMLebanon

طرابلسي: ملاحظات باسيل ساهمت في خفض نسبة العجز

لفت عضو تكتل “لبنان القوي” النائب إدغار طرابلسي إلى أن “الموازنة والمال لا مذهب أو طائفة لهما والمشاكل الاقتصادية تطال كل اللبنانيين”، داعيا إلى “إيقاف استخدام الطائفية في الإعلام والحروب الكلامية غير المجدية والتركيز في المقابل على كيفية إنهاء الأزمة والنهوض باقتصادنا والوصول إلى تخفيض نسبة العجز التي نتمناها”.

وشدد، في تصريح، على أن “هذه الموازنة هي الثالثة التي تقدم في عهد الرئيس عون وملاحظات الوزير جبران باسيل ساهمت في خفض نسبة العجز”. وقال: “الاقتصاد ليس وجهة نظر لذلك أصر وزراؤنا على الإصلاحات في الموازنة، والنتيجة التي توصل إليها مجلس الوزراء جيدة”.

كما رحب بـ”خطوات الجيش ووزارة الدفاع الهادفة إلى إنهاء المظاهر المسلحة في مخيم المية ومية”، معتبرا أننا “مطمئنون إلى هذا الاتفاق وهو يعطي ضمانات للبنانيين والفلسطينيين، وهو دليل على استجابة الدولة اللبنانية لمطالب الأهالي واستجابة الفصائل الفلسطينية ومنظمة التحرير لمطالب محيط المخيم والفلسطينيين المتواجدين داخل المخيم”.

وشدد على أن “الخطوة المقبلة يجب أن تكون بإعادة الممتلكات من عقارات وبيوت والتي تمت مصادرتها خلال الحرب اللبنانية في المية ومية ودرب السيم وحي الدكرمان إلى أصحابها”.