IMLebanon

باسيل: نعد بأن تصبح رياضة الغولف على روزنامة نشاطات الوزارة

اعتبر وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل أن “بطولة المغتربين الأولى في الغولف هي محطة هامة في إطار تفعيل العلاقة بين لبنان المقيم والمغترب”. ووصفها بـ”التظاهرة الرياضية الهامة التي سوف تؤسس لبطولات مقبلة أكثر مشاركة من غالبية المغتربات”، منوها بـ”الاتحاد اللبناني للغولف على مبادرته”،  وواعدا أن “تصبح هذه البطولة على روزنامة نشاطات وزارة الخارجية والمغتربين”.

كلام باسيل جاء على هامش مواكبته لبطولة المغتربين الأولى في الغولف التي نظمها اتحاد اللعبة، بالتعاون مع نادي الغولف على ملاعب النادي في منطفة الجناح، بمشاركة 72 لاعبا ولاعبة من 15 دولة أجنبية وعربية”.

وبعد ضربة البداية من قبل باسيل انطلقت المنافسات، حيث جاء تسديد الكرات على 18 حفرة توزع عليها اللاعبون واللاعبات على مدى 5 ساعات.

وأقيم حفل توزيع الجوائز في قاعة سليم علي سلام، وحضره حشد من المدعوين تقدمهم ممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان العقيد ناظم الحسيني، عضو اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية المهندس مازن رمضان، رئيس اتحاد ونادي الغولف كريم سليم سلام وأعضاء الهيئة الإدارية في كل من الاتحاد والنادي وممثلو وسائل إعلام.

استهل الحفل بالنشيد الوطني، ثم ترحيب وتقديم من المستشار الإعلامي الزميل حسان محيي الدين وبعدها كلمة من سفير جنوب افريقيا قبلان فرنجية الذي أعرب عن سعادته بقيام البطولة بمشاركة من شباب وشابات المغتربات، كاشفا عن اوسع مشاركة من جنوب أفريقيا، خصوصا من ناديي فينيقيا والأرز.

بعده كانت كلمة كريم سلام الذي اعتبر “أن هذه البطولة كانت ناجحة على المستويات كافة وبشهادة المشاركين والمشاركات”، موجها التحية إلى الوزير باسيل لـ”حرصه على حضور وقائع البطولة وتأكيده قيام النسخة الثانية السنة المقبلة”.

ثم أذاع مدير البطولة الفني رشيد عقل قائمة الفائزين والفائزات، وجاءت على النحو التالي:

– فئة القائم: 1- شيخ موسى الزين 38 نقطة، 2- عمر مملوك 30 نقطة، 3- لورا أسعد 29 نقطة.

– فئة الصافي: 1- سليم دياب 47 نقطة، 2- سليم حمود 40 نقطة، 3- رامز بيضون 36 نقطة.

قاد المنافسات جهاز تحكيمي من نادي الغولف وتولى أمن الملعب عناصر من الجيش وقوى الأمن الداخلي.