IMLebanon

جريصاتي: سنضرب بيد من حديد لحماية البيئة

أكد وزير البيئة فادي جريصاتي “أهمية الشاطئ في عكار على الصعيد السياحي”، داعيا إلى “الاهتمام به والاستفادة منه لأنه يشكل ثروة سياحية واقتصادية، وفي حال استثمرناه سيكون موردا اقتصاديا هاما لأبناء المنطقة حيث سيوفر الكثير من فرص العمل”.

وأضاف، خلال اختتام مشاركته في “حملة تنظيف الشاطئ اللبناني”، التي انطلقت لتشمل الشواطئ اللبنانية من العبدة شمالا حتى الناقورة جنوبا عند شاطئ العبدة في عكار: “على المواطن اللبناني أن يساعد في نظافة البيئة، من خلال إيقاف تسرب المياه الآسنة والمجارير إليها”، مؤكدا “المضي بخطط إنشاء أنابيب ومحطات الصرف الصحي حتى نعطي عكار حقها في هذا الموضوع”.

وانتقد “سلوك البعض السيئ برمي النفايات على الطرقات من شبابيك السيارات، فقد شاهدت اليوم 10 سيارات يرمي من بداخلها نفاياتهم إلى خارجها ثم يسألون وين الدولة؟ ولماذا تقفل مجاري المياه على الطرقات؟”، داعيا إلى “تحمل الدولة مسؤولياتها في هذا المجال”، طالبا من البلديات أن “تأخد دورها، في مسألة حماية البيئة”، وكاشفا عن “بدء العمل بتحرير محاضر ظبط بحق العابثين بالبيئة والضرب بيد من حديد لحمايتها من التلوث”.

وأسف لوجود “وسخين يوسخون بيئتنا”، مؤكدا أنه “يجب محاسبتهم”، مهيبا بـ”الأجهزة الأمنية ملاحقة المخلين بنظافة االبيئة”.

وأشار إلى أنه “تم الاتفاق على تعيين موظفة من قبل الوزارة في عكار لمتابعة الأمور البيئية”، شاكرا محافظ عكار عماد اللبكي لـ”تقديمه مكتبا لها، لمزاولة عملها”.