IMLebanon

عون: نتطلع لتعزيز العلاقات مع هنغاريا

أكد رئيس الجمهورية ميشال عون ان لبنان يتطلع الى تعزيز العلاقات مع هنغاريا، في مختلف القضايا المشتركة التي تهم البلدين، ولاسيما في الشق القضائي نظرا للخبرة التي تتمتع بها هنغاريا.

وكان الرئيس عون، قد استقبل في حضور وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي ووزير العدل القاضي البرت سرحان، وزير العدل في هنغاريا السيد لاسزلو تروكساني Laszlo Trocsanyi يرافقه مدير العلاقات الدولية في الوزارة تيفادار ريفغي وسفير هنغاريا في لبنان جيزا ميهالي، حيث تم عرض العلاقات اللبنانية- الهنغارية وسبل تطويرها في المجالات كافة لاسيما لجهة التعاون القضائي، خصوصا وان هنغاريا دعت الى عقد مؤتمر قضائي في بودابست في 20 حزيران الجاري.

واكد الوزير تروكساني ان بلاده تدعم لبنان في المحافل الاقليمية والدولية وترى فيه نموذجا للعيش المشترك بين الشعوب والحضارات. واشار الى انه سيواصل هذا الدعم في الاتحاد الاوروبي اذا ما تمكن من تبوؤ منصب مفوض سياسة الجوار في المفوضية الاوروبية، لافتا الى ان بلاده تدعم مبادرة الرئيس عون لانشاء “اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار” التي ستطرح امام الجمعية العمومية للامم المتحدة في ايلول المقبل.

ورحب الرئيس عون بالوزير تروكساني شاكرا الدعم الذي قدمته بلاده وهو شخصيا للبنان في مجالات عدة، اضافة الى مشاركة هنغاريا في القوات الدولية العاملة في الجنوب (اليونيفيل).