IMLebanon

لازاريني جال في محمية اهدن: “ستكون ابنة ثانية لي من حيث الاهتمام”

جال منسق الامم المتحدة للشؤون الانسانية في لبنان فيليب لازاريني محمية حرج اهدن يرافقه ممثل منظمة الاغذية العالمية “الفاو” في لبنان الدكتور موريس سعادة ومدير مشروع التحريج وادارة الغابات المهندس فادي أسمر.

المحطة الاولى للوفد الزائر كانت في بيت المحمية في نبع جوعيت حيث رحبت مديرة المحمية سندرا كوسا سابا بضيوف المحمية وسلطت الضوء عليها بشرح مسهب من الناحية العلمية الى المميزات الجغرافية الى الارث التاريخي والحرجي وصولا الى لمحة مقتضبة عن خطة ادارتها.

بعد ذلك كانت زيارة الى موقع التحريج لـ “مشروع سلمى” الممول من FAO، ثم جلسة مع رئيس اتحاد بلديات زغرتا الزاوية زعني خير ونائب رئيس بلدية زغرتا اهدن غسان طيون وجمعيات اهلية من الميدان الى مؤسسة الرئيس الشهيد رنيه معوض فالى كاريتاس أقليم زغرتا اهدن، وتم تبادل الآراء حول رزنامة أعمال ومشاريع ونشاطات هذه الجهات المشاركة من الماضي الى الحاضر وصولا الى الرؤية المستقبلية وكيفية مواجهة المشاكل التي تعترض قيام وتنفيذ بعض الاعمال والخطوات الملحة.

في ختام الجولة، أبدى لازاريني سعادته بالمناظر الطبيعة البعيدة عن التلوث واعدا بأن “تكون المحمية ابنة ثانية له من حيث الاهتمام”.

ختاما غرس كل من لازاريني وسعادة شجيرة من الارز تخليدا لهذه الزيارة وتقديرا لكل منهما.

وبعد الجولة، كان غداء تراثي في مقر عين البياض.