IMLebanon

“صبّاح أخوان” تردّ على نقابة الممرضين

ردّت شركة “صباح أخوان” على “اعتراض نقابة الممرضات والممرضين في لبنان على ظهور ممرضة في الحلقة الأخيرة من مسلسل خمسة ونص تسبب عن قصد ضررا لمريضة مقابل رشوة واعتبارها هذا المشهد إهانة للمهنة وللعاملين فيها”.

وأوضحت الشركة، في بيان، أن “الأعمال الدرامية عموما تنطلق من أرض الواقع إلى شاشة الخيال، وتطرح مشاكل الحياة الإنسانية والاجتماعية من ألم وظلم وفساد وغيرها من الصراعات التي يتواجه فيها الخير والشر”.

وأشارت إلى أن “المسلسل الدرامي خمسة ونص، والذي رسخت أحداث حلقاته في أذهان الناس، وتناولت قصص شخصيات من مختلف القطاعات وبأدوار مختلفة هدفها الأساسي الإشارة، وبتجرد، إلى الخير والشر والحق والباطل”.

واعتبرت أن “العمل قدم شخصيات خيرة من خلال أدوار مجسدة بشخصية الدكتورة بيان ومساعديها تظهر الرسالة الإنسانية في عالمي الطب والتمريض. وفي الوقت نفسه، قدم العمل شخصية أخرى، وهي الممرضة في الحلقة الأخيرة، التي تعكس حب المال الذي دفعها إلى سلوك طريق الباطل. وبالتالي، لم يقصد صناع العمل التعرض مباشرة للممرضين أو الممرضات في لبنان، أو إهانة المهنة والعاملين فيها أو المساس بأدابهم وأخلاقهم ومناقبيتهم”.

وتمنت على نقابة الممرضات والممرضين في لبنان “أن تبدي الانفتاح الكلي وتتقبل أحداث المسلسل بالعين المجردة”، مؤكدة أنه “ستظل للممرض اللبناني مكانته الراقية وسيبقى الطب رسالة سامية وقدوة يمتثل بها لإنسانيتها وتفانيها”.