IMLebanon

نجم: لا أحد يستطيع الإيقاع بين عون والحريري

نفى رئيس لجنة الأشغال والنقل والطاقة والمياه النيابية النائب نزيه نجم “وجود أي توتر في العلاقة بين الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري”، مشيرا إلى أن “ما يجمعهما هو الاحترام ومصلحة البلد والتسوية الرئاسية التي أنقذته”.

وأضاف، في حديث إلى برنامج “أقلام تحاور” عبر “صوت لبنان-الضبية”: محكومون في هذا البلد بالتوافق وعلى الجميع التوقف عن المماحكات السياسية فلا أحد يستطيع الإيقاع بين الرئيسين عون والحريري”، مشيرا إلى أن “اللقاء بين الرئيسين في قصر بعبدا تطرق إلى كلام الوزير جبران باسيل بشأن السعودية وكيفية إعادة ترتيب الموضوع فلا يجوز تخريب المسألة خصوصا وأن زلات اللسان قد تؤذي أولادنا الذين يعملون في الخارج ومن واجبنا تسهيل حياتهم لا تعقيدها”.

وعن مناقشات مشروع الموازنة في لجنة المال والموازنة، رفض نجم “أي حديث عن بطء في النقاش الذي يسير بوتيرة سريعة على عكس ما يروج له البعض والنواب يقومون بواجبهم بشكل حقيقي”.

وعن التحركات الاحتجاجية على الإجراءات التي يلحظها مشروع الموازنة، أشار إلى أن “القضاة يجب أن يتوقفوا عن الاعتكاف والعودة إلى عملهم الذي نحتاجه كل يوم مع تشديده على ضرورة وقوف القضاة إلى جانبنا جمعيا لأننا كلنا في هذا المستنقع ويجب أن نخرج منه”.

أما عن التعاطي مع “حزب الله”، فلفت إلى أنه “ضمن القانون ويسوده الاحترام ويوما لم نسمع أن الحزب ضد السنة في البلد على الرغم من اعتراض السيد حسن نصرالله على خطاب الرئيس الحريري في قمة مكة وقد جاء الرد من الرئيس الحريري”.

وفي قضية غبش – الحاج – عيتاني، شدد نجم على أن “الحريري لن يكون متساهلا في هذا الموضوع أبدا”.