IMLebanon

ضابط لبناني يتفوق على زملائه الأجانب في ايطاليا

بعد إحرازه نتائج مشرفة جعلته يتفوق على زملائه من بين الطلاب الاجانب والمهندسين الإيطاليين في خلال متابعته دورة ماجستير في الجيوماتيكا البحرية في ايطاليا، استقبل وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب النقيب البحري إيلي الجبيلي في مكتبه في وزارة الدفاع وسلمه درعا تكريمية.

وأتى هذا الاستقبال في لفتة تقدير للتفوق والتميز، وإيمانا من الوزير بوصعب “بأن الطموح اللامحدود هو الوقود الذي يساعد الإنسان على سلوك طريق النجاح، وحرصا منه على تشجيع التحصيل العلمي والإبداع ضمن المؤسسة العسكرية”.

وكان جبيلي قد استحوذ على اهتمام وزير الدفاع في معرض اللقاء الذي جمعه سابقا بالسفير الإيطالي في لبنان ماسيمو ماروتي، حين أثنى هذا الأخير على تميز أحد ضباط القوات البحرية اللبنانية لتصنيفه الأول على صفه من بين التلامذة الاجانب والإيطاليين في جامعة جنوة الكبرى في إيطاليا. وبعد الاستفسار عن هوية هذا الضابط المتفوق، تبين أنه النقيب البحري إيلي جبيلي، فاستحق تقدير الوزير بو صعب.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا ليس النجاح الوحيد الذي حققه النقيب جبيلي، فهو تفوق على دفعته في الكلية البحرية الفرنسية، وصنف أولا على التلامذة البريطانيين والأجانب بعد حصوله على أعلى معدل في تاريخ مدرسة الهيدروغرافيا في البحرية الملكية البريطانية في جامعة بليموث. ثم كلل سيرته الناجحة بتفوقه في “ماجستير في الجيوماتيكا البحرية”، وهو حاليا طالب دكتواره في مجال الجيوفيزياء في جامعة جنوة في إيطاليا.

وتعتبر وزارة الدفاع “النقيب جبيلي وأمثاله قدوة للشباب الذين يجب أن يحتذى بهم في الإدارة العامة في لبنان، وتعتز بقدراتهم وإنجازاتهم وتتمنى لهم الوصول إلى أعلى المراتب”.