IMLebanon

يرق تفقد تلامذة “البريفيه” في مركز سرطان الأطفال

تفقد المدير العام للتربية فادي يرق مركز امتحانات الشهادة المتوسطة المخصص للتلامذة الذين يخضعون للعلاج من السرطان في مركز سرطان الأطفال في الجامعة الأميركية في بيروت، وكان في استقباله أعضاء مجلس أمناء المركز نورا جنبلاط والدكتور فاروق جبر والأطباء المسؤولون عن العلاج والجهاز المشرف على الإمتحانات المكلف من وزارة التربية.

وتحدث يرق إلى المرشحين ناقلا “إليهم تحيات وزير التربية أكرم شهيب واهتمامه بأوضاعهم وبناء مستقبلهم”.

وأكد الطلاب ليرق أنهم “وجدوا الأسئلة عادية، فيما قامت الطالبة رغد المشاركة في الامتحان بعزف مقطوعة موسيقية على البيانو الموجود في الغرفة، ما أشاع جوا من الارتياح والسرور بين المرشحين الذين يخضعون للعلاج مثل الطالبة رغد وغيرها”.

وعبر المرشحون عن “رغبة كل منهم بأن يختار مهنة للمستقبل بعد الشهادة المتوسطة ومن ثم الثانوية العامة للإنطلاق إلى التخصص وسوق العمل وقد اختار بعضهم مهنة الطب من أجل مساعدة من يحتاج إلى الطبابة والعلاج”.

بدوره، قال يرق يرق: “الأجواء مريحة في هذا المركز والوزارة تقوم عبر جهازها الإداري والتربوي بتأمين كل المستطاع بالتعاون مع فريق العمل الطبي والتربوي لتأمين أفضل الظروف للمرشحين للتقدم من امتحاناتهم في هذا المركز، الذي يضم 14 مرشحا، وإننا نأتي إلى هنا كل عام ونأخذ جرعة من الأمل لأنهم مصدر للطاقة الإيجابية لما يتمتعون به من عزم وتصميم على إنجاز الإمتحانات بكل جدارة من أجل النجاح والإستمرار، ونتمنى لهم جميعا النجاح والشفاء الكامل”.

وأضاف: “من بين 60 ألف مرشح للشهادة المتوسطة، هناك 760 مرشحا لديهم احتياجات خاصة أو صعوبات تعلمية، ونحن نعتبر هذه الفئة من ذوي الإرادات الصلبة ونقف إلى جانبهم في الامتحانات لكي يتابعوا مسيرتهم التربوية، ونأمل أن يوفقوا جميعا إلى إنهاء إمتحاناتهم بنجاح ونبذل جهودنا لنقدم إليهم ما يستحقونه”.