IMLebanon

قاسم: وحدة المقاومة كفيلة بإفشال المشاريع الأميركية

أكد نائب الأمين العام لـ”حزب الله” الشيخ قاسم أن “وحدة قوى المقاومة في المنطقة والعالم كفيلة بإفشال المخططات والمشاريع الأميركية للهيمنة ونهب ثروات الشعوب”.

وأشاد، بعد لقائه عضو اللجنة المركزية في الحزب الشيوعي الكوبي خورخي راموس يرافقه السفير ألكسندر موراغا، بـ”تجربة الثورة الكوبية بزعامة فيديل كاسترو، التي مثّلت نموذجًا رائدًا لنضال الشعوب، خصوصًا في أميركا اللاتينية، ضد الاستعمار الأجنبي ومخططات الهيمنة الأميركية”.

وشدد قاسم على أهمية “استمرار التعاون والتنسيق بين بلداننا وشعوبنا وقوانا المقاومة لإسقاط الخطط والمؤامرات المحاكة ضد قضايانا، وعلى رأسها ما يسمى بـ”صفقة القرن” الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية”, مؤكدًا أن “إيماننا في المقاومة كسبيل وحيد لاستعادة حقوقنا ومقدساتنا ثابت ولا يتزعزع”.

من جهته، عبّر راموس عن “اعتزاز كوبا، قيادةً وشعبًا، بمقاومة “حزب الله” ودعمها هذا النهج الذي كان له دور أساسي في مواجهة الاحتلال الصهيوني ودعم حقوق الشعب الفلسطيني وإسقاط المؤامرة الإمبريالية ضد سوريا وشعبها وقيادتها التقدمية”.

وأكد راموس “ثبات كوبا بقيادتها وشعبها على نهج القائد فيديل في مقارعة سياسة الهيمنة الأميركية والحرب الاقتصادية التي تزداد شراسة ضد الشعب الكوبي”.