IMLebanon

جنبلاط ناقش الموازنة مع رابطة قدماء القوى المسلحة

استقبل رئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب تيمور جنبلاط، في مكتبه في كليمنصو، وفدًا من رابطة قدماء القوى المسلحة اللبنانية برئاسة اللواء عثمان عثمان، ضم كلًا من نائبي الرئيس اللواء الركن المتقاعد شوقي المصري واللواء الركن المتقاعد الطيار ميشال منسى وعضوية العمداء المتقاعدين جوزف روكز ومخايل رموز وأنطوان نجيم وخضر منصور.

وشكر الوفد جنبلاط على موقف “اللقاء الديمقراطي” من موضوع مشروع الموازنة في ما خص العسكريين المتقاعدين. وشرح “عدم قانونية ما شمله المشروع بحسم 3% على الطبابة للمتقاعدين و3% على ضريبة الدخل، كون الطبابة هي على عاتق الدولة والمؤسسات الأمنية”.

وبالنسبة إلى الدخل، قال المصري إنه “لا يجوز اقتطاع ضريبة دخل على العسكري أثناء الخدمة الفعلية ثم في التقاعد”.

وطالب الوفد بأن يترك القرار بالنسبة للتدبير رقم 3 لقيادة الجيش، وبالاستمرار بهذه المواقف الداعمة حتى إقرار الموازنة في المجلس النيابي.

من جهة أخرى، تابع جنبلاط قضية متطوعي الدفاع المدني مع وفد يمثلهم شرح له حيثيات مطلبه، وأكد لهم دعم مطالبهم ومتابعتها من خلال الكتلة النيابية.

إلى ذلك، التقى جنبلاط وفدًا من نقابة الصيادلة برئاسة النقيب غسان الأمين وحضور رئيس جمعية الخريجين التقدميين نضال جمال. وتم البحث في هموم القطاع وتأكيد متابعة هواجسهم ومطالبهم على استمرار التواصل بشأن ذلك.