IMLebanon

درغام: “القوات” لديها مشكلة لكل حل وتنتقد بلا تقديم بديل

أشار عضو تكتل “لبنان القوي” النائب أسعد درغام إلى أن “دخول عالم السياسة لم يغيّر شيئا في حياتنا، بل زادنا إصرارا على العمل لتحقيق المشاريع التي وعدنا بها خلال الحملة الانتخابية. ومن بين هذه المشاريع التي ستدخل حيز التنفيذ، مشروع المستشفى العسكري لأبناء عكار بإجماع النواب وبالتنسيق معهم”.

وقال، لبرنامج “ضيف سياسي” عبر إذاعة “صوت لبنان – 93,03”: “لقد عقدنا اجتماعا مع قائد الجيش العماد جوزيف عون الأسبوع الماضي، وتم الاتفاق على الإجراءات اللوجستية من الألف إلى الياء، وكيفية تأمين التمويل اللازم للمباشرة بالأعمال من ضمن مؤتمر “سيدر””.

وفي إطار الحديث عن حياة الطفولة والأمور التي تترك آثارا سلبية في حياتنا، تطرق درغام إلى “موضوع تعذيب المساجين”، فشدد كعضو في لجنة حقوق الإنسان البرلمانية على “ضرورة الحفاظ على صورة العدالة في لبنان والتي من المفترض أولا أن تقوم على احترام حقوق الانسان وحقوق السجناء. فما يجري في السجون من تعذيب للسجناء أثناء التحقيق معهم خطير جدا، وهذا أمر مخالف للقانون ويمس بهيبة الدولة وبكرامة جميع اللبنانيين”.

وأضاف: “طالبنا بتحقيق عادل وشفاف في حادثة وفاة حسان الضيقة في السجن وبتوضيح من قبل وزير العدل ألبرت سرحان، لأن لبنان ملزم باحترام المعاهدات بموجب القانون الدولي ومقيد بها بموجب مقدمة دستوره”.

وعن العلاقة مع مختلف الكتل السياسية، لفت درغام إلى أن “العلاقة جيدة مع الجميع وفي عكار نعمل ككتلة واحدة لمصلحة المحافظة. فالتنافس مطلوب ويجب أن يكون للأفضل وليس بهدف إلغاء الآخرين”.

وأوضح أن “المشكلة الأساسية مع “القوات اللبنانية” هي أن لديها مشكلة لكل حل، ويعمدون إلى الانتقاد باستمرار من دون تقديم بديل أو خطط أخرى، تماما كما جرى في ملف الكهرباء وغيرها”.

ولفت إلى أن “الوقت ليس لمصلحتنا، لذلك لا يمكننا إطلاق الوعود، وإنما المطلوب التمسك بالفرصة الأخيرة الجدية لبناء الدولة، لأن ما توصلنا إليه من تدهور في الوضع الاقتصادي والاجتماعي أمر خطير، وما يهمنا حاليا هو العمل والإنتاجية داخل هذه الحكومة”.

ووجه درغام التحية الى “رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان على العمل الجبار الذي يقوم به”، مشيرا إلى أن “عمل اللجنة جدي جدا ولا مماطلة، ونحن من أكثر من وضع بنودا إصلاحية في الموازنة، ووزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل يتعرض لحملة لأنه لا يطلق مواقف شعبوية، بل يعمل للمصلحة العامة بهدف بناء وطن والمحافظة على الوضع الاقتصادي فيه”.

وعن العلاقة داخل تكتل “لبنان القوي”، أكد درغام “أننا نعمل على البحث في كل الملفات، ونقدم اقتراحات القوانين التي تعرض للتصويت والتعديل قبل تقديمها”، لافتا الى أن “الجميع يعرف الخطوط العريضة من الملفات الأساسية في البلد، ونعمل وفقا لمصلحة التيار والمصلحة العامة للبلد”.