IMLebanon

سلسلة لقاءات لتيمور جنبلاط في المختارة

التقى رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب تيمور، ضمن استقبالاته الأسبوعية في قصر المختارة، وفودا تربوية وأهلية ومناطقية واجتماعية وبلدية ناقشت معه قضايا متعلقة بحاجات القرى والبلدات إلى جانب المدارس والمؤسسات التربوية على المستويات الإنمائية والحياتية والخدماتية العامة، وتقدمها رجال دين وفاعليات وشخصيات وهيئات بلدية واختيارية منوّعة بحضور وزير الصناعة وائل أبو فاعور، والنائب بلال عبدالله ومستشار جنبلاط حسام حرب.

واستقبل جنبلاط وفدا من مشايخ ومخاتير منطقة وادي خالد برئاسة الشيخ عبد الله آل محمد، والمخاتير، الشيخ غازي العبد الله، وفواز حمود،أواحمد العبد الله، عرض له الواقع التربوي الرسمي في المنطقة وطلب مساعدته في إنجاز الملفات والمعاملات الرسمية المتصلة بالمجمع التربوي فيها.

كما التقى وفدا تربويا ضم مدراء مدارس في منطقة المنيا في طرابلس، وضعه بصورة حاجات المدارس وطلب رعايته ودعمه تأهيلها لوجستيا والحاجة إلى فتح مدرسة إضافية. ووفدا من إدارة وجمعية أصدقاء مدرسة “أميركان هاي سكول” في منطقة اللبوة في البقاع عرض لواقع المدرسة من النواحي القانونية وطلب دعم النائب جنبلاط لاستمرارها.

ومن زوّار قصر المختارة أيضا عائلة الشهيد علاء أبي فرج ووالدته وشقيقه، ووفدا من عائلة وهبي في بلدة عبيه مع الشاب رامي وهبي من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي قدّم للنائب جنبلاط باقة من الورد عربون شكر وتقدير لوقوفه إلى جانبه ورعايته الخاصة له. وجمعية “سوا بالحلم” في السمقانية لعرض واقع الجمعية ورعاية انشطتها.

كذلك التقى وفدا من نقابة مستخدمي مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان برئاسة النقيب فرنسوا مشعلاني، يرافقه أمين عام جبهة التحرر العمالي العام أسامة الزهيري وأعضاء من الجبهة، سلم النائب جنبلاط مذكرة تطالب بتعديل المادة 80 من قانون موازنة العام 2019 واستثناء المؤسسة أسوة بالمديرية العامة للطيران المدني إلى حين ملئ الشواغر. ووفدا من أصحاب المهن الحرة في بلدة كفرنبرخ الشوف لعرض واقع المهن والمضاربات الجارية بهذا القطاع وتأثيره على مصالحهم.

واجتمع جنبلاط إلى وفد من من بلدية سبلين برئاسة محمد أحمد يونس بعد الانتخابات الجديدة للبلدية وآخر من المجلسين البلدي والاختياري في عين زحلتا عرض مطالب إنمائية والحاجة إلى تأهيل طرق رئيسية وداخلية، ووفد من فوج حرس بلدية بيروت طلب مساندته ترفيعهم أسوة بزملائهم.

ومن بلدة الباروك مع عائلة حلاوي ناقش مطالب تهم العائلة، ومن فرع الحزب “التقدمي الاشتراكي” في عين زحلتا شكر له رعايته للعشاء السنوي الذي سيقام 3 آب المقبل ويعود ريعه لبناء مركز للفرع ومثله من جمعية “إسهام صندوق دعم المريض” لشكر رعايته العشاء السنوي 10 تموز المقبل في عاليه.

وتلقى جنبلاط سلسلة مراجعات من مجالس بلدية وجمعيات وأندية وفروعا حزبية في المناطق.