IMLebanon

متعاقدو “اللبنانية” في الشمال ألغوا اعتصامهم أمام “التربية” الجمعة

أعلنت لجنة الأساتذة المتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية في الشمال “إلغاء الاعتصام الذي كان مقررا الجمعة أمام الوزارة”، لافتة إلى أنه “تم التباحث مع وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب بأمور الجامعة اللبنانية وشجونها وتمت مناقشة ملف التفرغ بإسهاب، حيث شدد شهيب على كل حقوق المتعاقدين بالساعة وأكد حقهم بالتفرغ سريعا، جازما أن التفرغ هو حق مشروع ويشكل حاجة لاستمرارية الجامعة اللبنانية. وكذلك، أكد شهيب أن ملف التفرغ يندرج في سلم أولوياته وأنه لن يدخر جهدا من أجل رفعه واقراره”.

وأضافت، في بيان عقب اجتماعها مع شهيب في مكتبه بالوزارة: “خلال الاجتماع، طالبت لجنة المتعاقدين بالعمل على تحديد مهلة زمنية نهائية لرفع ملف التفرغ من الجامعة. وعليه، أجرى شهيب اتصالا برئيس الجامعة البروفسور فؤاد أيوب للاطلاع على أسباب التأخر الحاصل ولمحاولة تحديد مهلة زمنية لرفع ملف التفرغ الذي يلقى قبول مجلس الوزراء، حيث تعذر التواصل مع رئيس الجامعة بسبب تواجده خارج البلاد ووعد الوزير بمعاودة الاتصال به فور عودته إلى لبنان للانتهاء من هذا الملف”.

وتابعت: “وفقا لهذه المعطيات وإفساحا للمجال أمام جهود وزير التربية وسائر المعنيين من أجل إيصال ملف التفرغ لإلى خواتيم مرضية وسريعة، قررت لجنة المتعاقدين بالساعة في الشمال إلغاء الإعتصام الحاشد الذي كان مقررا الجمعة صباحا أمام وزارة التربية، بالتزامن مع المؤتمر الصحافي المرتقب بين وزير التربية ورئيس رابطة الأساتذة المتفرغين”.

وختمت: “تحتفظ لجنة المتعاقدين بحقها بالعودة إلى تنفيذ توصيات الجمعية العمومية للمتعاقدين، تبعا للمستجدات المتعلقة بتقدم إنجاز هذا الملف الذي طال انتظاره”.