IMLebanon

بري عن أحداث الجبل: الوقت الآن للاحتكام للعقل والحكمة

تابع رئيس مجلس النواب نبيه بري تداعيات الأحداث التي حصلت الأحد في الجبل وانعكاساتها على الاوضاع العامة، وقد اجرى لهذه الغاية سلسلة من الاتصالات لتطويق ذيول ما حصل.

وعلّق بري قائلا: “الوقت الآن هو للاحتكام للعقل والحكمة وبذل كل مستطاع من أجل الحفاظ على الوحدة والاستقرار العام ولنا ملء الثقة بعقلاء الجبل الاشم”.

وأضاف: “فليأخذ القضاء دوره في التحقيق حتى النهاية”.

وكان بري استقبل في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة القائم بأعمال سفارة جمهورية كازاخستان في لبنان ايرجان كاليكينوف يرافقه القنصل الفخري لكازاخستان يوسف كنعان.

ووضع كاليكينوف بري بالإجراءات التي اتخذتها حكومة بلاده لتطويق ذيول الاحداث الاخيرة التي استهدفت عددا من افراد الجالية اللبنانية والجاليات والعربية في كازاخستان، مبديا حرص بلاده على بناء امتن العلاقات مع لبنان والدول العربية.

وطمأن كاليكينوف بري إلى أن كافة المصابين غادروا المستشفيات.

وسلم كاليكينوف بري دعوة للمشاركة في اعمال المؤتمر البرلماني الأورو آسيوي الذي سيعقد في العاصمة الكازاخية نور سلطان في شهر ايلول المقبل.

كما استقبل بري مدير الجوار في الاتحاد الاوروبي كريستيان دينيالسون، في حضور سفيرة الاتحاد في لبنان كريستينا لاسن على رأس وفد من الاتحاد، في حضور مستشار رئيس المجلس الدكتور محمود بري.

وأجرى بري اتصالا برئيس مجلس إدارة مؤسسات أمل التربوية منوها بالنتائج المميزة التي أحرزها طلابها على مستوى لبنان في الشهادة المتوسطة “البريفيه”.