IMLebanon

إصلاح قانون الانتخابات بين الحسن وبعثة الاتحاد الأوروبي

استقبلت وزيرة الداخلية البلديات ريا الحسن، في مكتبها في الوزارة، وفدا من الاتحاد الاوروبي ضم: المنسق العام لمفاوضات التوسعة وسياسات الجوار في المفوضية الأوروبية كريستيان دانيلسون ورئيس الحوكمة والامن في بعثة الاتحاد الاوروبي رين نيلاند، وسفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان كريستينا لاسن.

وبحث المجتمعون في دعم الاتحاد الاوروبي للاصلاحات الجديدة في الانتخابات النيابية المقبلة في لبنان عام 2022 وإدخال كل الافكار والاصلاحات والمقترحات الاصلاحية. وأشار الوفد إلى “عمل البعثة مع وزارات معنية للتمكن من تحديد الثغرات وتمكين النساء لاحقا من الحصول على المساواة”، مشددا على “ضرورة مشاركة المرأة في مراكز اتخاذ القرار”.

وتناول البحث “واقع النازحين السوريين في ضوء التطورات الاخيرة، والعودة الطوعية للنازحين، فضلا عن دعم الاتحاد الاوروبي للمشاريع التي يقدمها الى النازحين والمجتمعات المضيفة لهم”.

وشدد الوفد للحسن على “دعم الاتحاد الاوروبي لأنسنة المخافر وتعزيز ثقافة حقوق الانسان”، مؤكدا “ضرورة تنشيط دور الشرطة المجتمعية والشرطة البلدية في التعاطي الايجابي مع المواطنين والموقوفين”.

وعرض الحاضرون لواقع الاكتظاظ في السجون اللبنانية، مرحبين بـ”الخطوة التي اقدم عليها مجلس النواب اللبناني لجهة اقراره تعديل قانون العقوبات باستبدال كل يوم سجن في الجنح غير الشائنة بثماني ساعات عمل اجتماعي في جمعيات متخصصة”.