IMLebanon

افتتاح مهرجان النبيذ في جبيل …

افتتح على ميناء جبيل الاثري “مهرجان النبيذ بالأبيض والزهري” بنسخته الخامسة، برعاية عضو تكتل الجمهورية القوية النائب زياد الحواط وحضوره، وبالتعاون مع بلدية جبيل-بيبلوس وبنك بيروت، في حضور رئيس بلدية جبيل وسام زعرور واعضاء المجلس البلدي وعدد كبير من المسؤولين.

وشدد زعرور على انّ “جبيل هي لكل العائلات لكي يتمتعوا بشواطئها واسواقها وللمراهقين ليسهروا في مطاعمها ومقاهيها وليتمتّعوا بالموسيقى، ولكن مع وجود ضوابط. “

وقال: “جبيل هي للأطفال وسينظم مهرجان لهم في 18 تموز المقبل وستقام أكبر مدينة للأطفال للمرّة الأولى في لبنان على مساحة 2000 متر مربع في سوق جبيل”.

ولفت الى أن بلدية جبيل وقّعت على مشروع “لكي يتمكن ذوو الإحتياجات الخاصة من زيارة كل اسواق جبيل وقلعتها ومعالمها التاريخية وسيبدأ العمل به بعد ثلاثة أشهر بتمويل من مؤسسة أنطوان صليبا للمجوهرات”.

من جهته، شكر الحواط وزارة الزراعة ومدير عام الوزارة لويس لحود على “دعمه الدائم لصناعة النبيذ اللبناني”، قائلا: “إنه منتج لبناني وطني نفتخر به كما نفتخر أيضا بأنه أصبح لدينا في قضاء جبيل 4 شركات تهتم بصناعة النبيذ ونأمل أن تزداد في المستقبل.”

كما شكر الحواط “الجبيليين المشجعين الدائمين من أجل رفع مستوى مدينتهم لكي تبقى مدينة النجاح والإبداع والفرح والتقدم والإزدهار.”