IMLebanon

فارس سعد رئيسا للحزب “السوري القومي”

انتخب المجلس الأعلى في “الحزب السوري القومي الاجتماعيفارس سعد، رئيسا للحزب، وذلك “إنفاذا لقراره الصادر بتاريخ 21/06/2019 والذي قبل بموجبه استقالة الأمين حنا الناشف من رئاسة الحزب وحدد تاريخ 06/07/2019 موعدا لانتخاب رئيس جديد للحزب”، بحسب بيان لـ”القومي”.

وبعد أن أدى الرئيس المنتخب قسم المسؤولية المنصوص عنه في دستور الحزب، وألقى سعد كلمة، شكر فيها رئيس وأعضاء المجلس الأعلى “على الثقة التي جعلت أكثرية المجلس تنتخبني رئيسا للحزب، لكن هذه المسؤولية التنفيذية العليا تكليف لا تشريف خصوصا في هذه المرحلة الصعبة والتاريخية من مسار شعبنا وبلادنا. من هنا ضرورة التكاتف الداخلي الأقوى والتفاعل الإيجابي الأقصى بين السلطتين التشريعية والإجرائية”.

وأضاف: “صحيح أن الفترة الدستورية المتبقية قصيرة نسبيا إلا أنني أعد مجلسكم الموقر، كما أعد القوميين الاجتماعيين، بأن نحول هذه المدة إلى خلية إنتاج نهضوي نحن في حاجة حقيقية إليها خصوصا بعد أن نضيف إلى مناخها النظري والعملي نكهة الفرح بالنضال والمناضلين”.

وختم: “عشية إحياء ذكرى استشهاد مؤسس الحزب العظيم، أؤكد لكم أننا معنيون بأولويات حزبنا التنظيمية والدستورية والسياسية والاقتصادية والثقافية. ولذلك سيكون علينا- كقيادة موحدة مسؤولة- مهمة التآزر الكلي لإزالة جميع العوائق التي يمكن أن تعترض تصميمنا على الإنطلاق بزخم جديد وبيئة صحية حفازة”.

ووزعت عمدة الاعلام في الحزب “القومي” نبذة عن سعد جاء فيها:

– مواليد عين زحلتا 1941.

– انتمى إلى الحزب السوري القومي الاجتماعي 1960 وانتظم في العمل الحزبي، متحملا مسؤوليات محلية ومركزية عديدة.

– تنقل في المسوؤليات من مدير مديرية، إلى ناظر، إلى عضو في لجان حزبية مالية واذاعة وثقافية، كما مثل الحزب في العديد من اللقاءات والمؤتمرات.

– عين عضوا في المكتب السياسي.

– عين عميدا للاقتصاد أكثر من مرة في مراحل مختلفة.

– حاز رتبة الأمانة عام 1977 والعديد من الأوسمة الحزبية بينها “وسام الثبات”.

– رشحه الحزب للانتخابات النيابية اللبنانية عن دائرة بيروت في انتخابات عام 2018.

– متزوج من جاكلين عين الشيبة ولهما ثلاثة أبناء: إيمان وسام، وزياد.

– صاحب ورئيس تحرير عدد من الوسائل الاعلامية التي تعنى بالشأن الاقتصادي.

– عضو في نقابة المحررين وعضو نقابة الصحافة في لبنان.