IMLebanon

الوزيرة الأوسترالية كيروز زارت مسقط رأسها في نبحا

اختتمت الوزيرة والنائبة الأسترالية اللبنانية الأصل مارلين كيروز جولتها على قرى منطقة دير الأحمر بزيارة مسقط رأسها بلدة نبحا، حيث أقيم لها استقبال حاشد، شارك فيه راعي أبرشية بعلبك دير الأحمر المارونية المطران حنا رحمة، رؤساء بلديات نبحا المحفارة مالك حدشيتي، نبحا الدمدوم هشام أمهز ونبحا الحرفوش أحمد مدلج وفاعليات اجتماعية.

استهلت كيروز جولتها في البلدة بزيارة كنيسة مار مطانيوس التاريخية في حي الدمدوم، وأبدت إعجابها بـ”فن العمران لمبنى الكنيسة”.

ثم انتقلت إلى بلدية نبحا المحفارة حيث استقبلت بنثر الورد والأرز والدبكة الفولكلورية.

والقى حدشيتي كلمة أمل فيها من الوزيرة الاسترالية “نقل صورة العيش الواحد والمحبة لكل المغتربين اللبنانيين والتي تمثلت في بلدتها نبحا”، وقدم لها رئيس البلدية السابق غسان كيروز درعا تذكارية.

ومنها انتقلت إلى دارة رئيس بلدية نبحا الدمدوم، حيث استقبلت بنحر الخراف ونثر الأرز وقدم لها أمهز درعا تذكارية وأقام على شرفها مأدبة عشاء.

بدورها، قالت كيروز: “أشكر أهالي المنطقة وعلى رأسهم سيادة المطران حنا رحمة وأهالي بلدة نبحا على الحفاوة التي استقبلت بها، وسوف أنقل هذه الصورة إلى كل المغتربين”.

وأكدت أنها “ستكمل لقاءاتها مع السياسيين”، وقالت: “بعدما التقيت رئيس الجمهورية ووزيرة الداخلية ورئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، سألتقي رئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري وعددا من الوزراء، للبحث في سبل التعاون بين لبنان وأستراليا وبعض القضايا التي تهم البلدين. وبالطبع سأنقل رسالة إلى الاغتراب اللبناني لزيارة لبنان وتقديم المساعدة للمساهمة في المشاريع التنموية في وطنهم الأم لبنان”.