IMLebanon

توقيف عصابة سرقت منزلًا في برجا

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أن “بتاريخ 1/6/2019، أقدم مجهولون على دخول أحد المنازل في محلة برجا بواسطة الكسر والخلع وسرقوا من داخله كمية من المصاغ الذهبي إضافة الى مسدس حربي عدد 2. على الأثر، باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي اجراءاتها الميدانية والاستعلامية للعمل على تحديد هوية المشتبه بهم وتوقيفهم، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات التي قامت بها توافرت معلومات لها حول قيام شخص بعرض مسدس للبيع يحمل رقم المسدس المسروق ذاته”.

وأضافت، في بلاغ: “بناءً عليه، تمكنت هذه الشعبة من كشف هوية منفذي عملية السرقة، وهم كل من م. ح. (مواليد عام 1979، لبناني)، ي. ش. (مواليد عام 1991، لبناني)، س. ا. (عمره حوالي 30 سنة، سوري)، وجرى ضبط المسدس المسروق، كما تبين ان الأول والثاني مطلوبَين للقضاء بعدة مذكرات عدلية بجرائم سرقة”.

وتابعت: “بتاريخ 4/7/2019، جرى رصد الأول في محلة السعديات حيث عملت قوة من الشعبة على توقيفه، وبتفتيش منزله في محلة جدرا، وضبطت المسدس الحربي الآخر المسروق. بالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه لجهة اشتراكه في تنفيذ عملية السرقة مع الثاني والثالث، وأنهم باعوا المصاغ الذهبي المسروق وتقاسموا المال في ما بينهم”.

وأشارت إلى أن “بتاريخ 7/7/2019، وبعد عملية رصد ومتابعة دقيقة أوقفت قوة من الشعبة (ي. ش.) في محلة الجية.  بالتحقيق معه، اعترف أيضا بما نسب اليه لجهة اشتراكه في تنفيذ عملية السرقة”.

وختمت: “أجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، والعمل مستمر لتوقيف المتورط الثالث”.