IMLebanon

شقير عرض مع سفير لبنان في المغرب زيادة التعاون

بحث وزير الاتصالات محمد شقير مع سفير لبنان في المغرب زياد عطاالله في زيادة التعاون الاقتصادي بين لبنان والمغرب على مختلف المستويات، بحضور رئيس جمعية المعارض والمؤتمرات إيلي رزق.

في بداية اللقاء، رحب شقير بعطاالله ونوه بـ”الجهود التي يقوم بها لتعزيز العلاقات مع المغرب ومتابعة شؤون الجالية اللبنانية في هذا البلد الشقيق”، مشيرا إلى أن “هناك الكثير من الفرص الواعدة والتي يمكن العمل عليها بشكل مشترك لزيادة أرقام التبادل التجاري والاستثمارات البينية”.

ولفت إلى “ضرورة العمل على عقد لقاءات بين القطاع الخاص في البلدين للاطلاع على الفرص المتاحة”، متمنية على عطاالله “متابعة موضوع تسهيل إعطاء التأشيرات المغربية”، زمشددا على ضرورة “معالجة موضوع الازدواج الضريبي بين البلدين”.

بدوره، أشاد عطاالله بـ”حرص الوزير شقير على تقوية علاقات لبنان الاقتصادية مع الخارج وفتح آفاق جديدة للقطاع الخاص اللبناني”.

وقال: “هناك توجّه لعقد اللجنة اللبنانية – المغربية العليا المشتركة في المغرب في النصف الأول من العام 2020، التي نعول عليها كثيرا لإحداث نقلة نوعية في علاقاتنا الثنائية”.

من جهته، تمنى رزق على عطاالله “المساعدة في إشراك الشركات المغربية في المعارض التي تقام في لبنان، على أن يقوم بتزويده بأجندة المعارض التي تقام في لبنان خلال العام 2020”.