IMLebanon

رؤساء الحكومات السابقون في السعودية…

وصل الرؤساء نجيب ميقاتي وفؤاد السنيورة وتمام سلام الى مطار جدة، للقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وعدد من المسؤولين السعوديين للبحث في مختلف الامور والتطورات.

وكان في استقبالهم على ارض المطار المستشار في الديوان الملكي نزار العلولا ومدير مكتب المراسم الملكية في المنطقة الغربية احمد بن طافر وسفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد بخاري وقنصل لبنان في جدة علي قرانوح.

وقال السنيورة من المطار: “لطالما كان لدينا علاقات اخوية ممتازة وصادقة وصدوقة مع السعودية، وهذه الزيارة تأتي للتعبير عن اهمية العلاقة وبعث الحرارة والعلاقات الودية بين البلدين. لا شك ان لبنان يمر بأوقات دقيقة وبسبب هذه التطورات الكبرى، من الهام والضروري العودة الى المبادئ الاساسية التي تجمع بين اللبنانيين”.

ولفت الى “أن لطالما شددنا على اهمية اعادة الاعتبار للطائف ونبني على قاعدة الجيش المشترك بين اللبنانيين وضرورة ان يصار الى المزيد من الالتزام باتفاق الطائف والدستور الذي انبثق عنه”.

وأكد السنيورة “أن الزيارة هي ايضاً للتأكيد على احترام الشرعية العربية والشرعية الدولية المتمثلة بقرار 1701 واتفاق الهدنة”، مشددا على “أن على لبنان ان يواجه التحديات التي تواجهه بموقف موحد والاهم هو النأي بالنفس قولاً وعملاً”.

وقال سلام: “علاقة لبنان بالمملكة العربية السعودية علاقة تاريخية، والهدف من زيارتنا تحقيق المزيد من التواصل وتمكين العلاقات خاصة مع هذا الوضع الذي يمر به لبنان. آمل أن تكون نتائج الزيارة مفيدة للبنان واللبنانيين”.

واعتبر ميقاتي “أن الزيارة الى السعودية هي لكي نقدم المعطيات التي لدينا ولكي يخبرونا بالمعطيات التي لديهم”.