IMLebanon

متقاعدو التعليم الرسمي: للاعتصام الأربعاء

وجهت رابطتا المتقاعدين في التعليم الرسمي الثانوي والأساس “كتاب مفتوح إلى رئيسي مجلس النواب نبيه بري ومجلس الوزراء سعد الحريري وإلى النواب والوزراء، يتضمن مظلوميتنا لعدم تطبيق المادة 18 من قانون سلسلة الرواتب 46/2017 علينا، ورفضنا لإقرار ضريبة دخل على المعاشات التقاعدية لعدم مشروعيتها، وتنفيذ اعتصام مركزي عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر الأربعاء الواقع فيه 17 تموز الجاري في ساحة رياض الصلح أثناء انعقاد جلسة عامة للمجلس النيابي، تعبيرا عن رفض كل ما يمس بمعاشاتنا وحقوقنا المكتسبة في الموازنة”.

ودعتا “الزميلات والزملاء إلى الاستنفار والتحضير للمشاركة الكثيفة في هذا الاعتصام ليبرهنوا أنهم جديرون بالحصول على حقوقهم كاملة”.

وطالبتا في “أركان السلطة ووزارة المالية، بالإسراع في صرف الأموال المستحقة لتعاونية موظفي الدولة بعد طول انتظار، كي تتمكن من القيام بدورها الصحي والاجتماعي للموظفين والمتقاعدين”.

كما قررتا “إقامة اعتصامات أمام بيوت ومقرات المسؤولين لحثهم على الالتزام بحقوقنا المكتسبة التي تصونها القوانين النافذة. على أن تحدد روزنامة وبرامج هذه الاعتصامات المتنقلة في الاجتماع المشترك الذي ستعقده الهيئتان عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الثلثاء الواقع فيه 23 تموز الجاري”.