IMLebanon

عادل كرم يدخل “الهيبة”؟

كتبت زكية الديراني في صحيفة “الاخبار”:

يتجنّب صادق الصبّاح صاحب «صبّاح إخوان» الكلام في الاعلام حالياً عن أيّ شيء يتعلّق بمشاريع الشركة المنتجة، وتحديداً «الهيبة 4». ولولا أن المخرج سامر البرقاوي أعلن عبر تغريدة له أخيراً عن إنضمام السيناريست السوري فؤاد حميرة لكتابة الجزء الجديد من العمل الذي سيعرض في رمضان 2020، لما علم أحد بالتغيير الذي طرأ على المشروع. هذه الخطوة أتت بالطبع بعدما إعتذر باسم السلكا عن كتابة الجزء الجديد من المسلسل.

وقبل ساعات إنتشرت أخبار عن إنضمام عادل كرم إلى «الهيبة 4»، وسط معلومات متضاربة. لكن الأكيد بأن كرم وقع عقداً مع «صبّاح إخوان» على ثلاثة أعوام متتالية، وكان مسلسل «دولار» (مجموعة كتاب تحت إشراف السيناريست هشام هلال) الذي ستعرضه شبكة «نتفليكس» في الثامن من آب هو الثمرة الأولى لذلك التعاون. مع العلم أن الممثل اللبناني تربطه صداقة قديمة بالصباح. كما أنه لا يخفي إعجابه بـ«الهيبة» منذ جزئه الأول. لكن ما صحّة إنضمامه للمسلسل الذي دخل نفق المواسم؟ تلفت بعض المصادر لـ«الأخبار» إلى أنه من المبكر الحديث عن إلتحاق مقدم برنامج «بيت الكل» (قناة mtv) للعمل الدرامي الذي يلعب بطولته تيم حسن وعبده شاهين ومنى واصف وأويس مخللاتي. وتشير إلى أن القائمين على العمل يبحثون في إنضمام وجوه جديدة للمشروع الذي يتوقع أن يحدث فؤاد حميرة إنقلاباً فيه وبأحداثه، ولكن لم يتم التأكد من التفاوض مع عادل.

في المقابل، بدأ حميرة كتابة العمل، ويستعد السيناريست للقيام بجولة في مجموعة من مناطق بعلبك في البقاع والتوقف عند القضايا التي تشغل هذه المنطقة، مع العلم أنّ القائمين على المسلسل يعرّفونه بأنّه جري في «منطقة من نسخ الخيال تحمل إسم «الهيبة» وهي متداخلة جغرافياً بين سوريا ولبنان». كما خطّ حميرة شخصية قوية في «الهيبة 4» ستحدث تغييراً في المسلسل. وفي حال تمّ الاتفاق مع كرم، سيوكل إليه الدور. في المقابل، ستعمد الشركة المنتجة إلى التوقيع مع أبطال المسلسل بداية ثم تعقد إجتماعاتها المكثفة لدراسة خطوط المسلسل الدرامي الذي يروي قصص مافيات تجارة السلاح والصراعات فيها.

لكن أكثرية أبطال «الهيبة» يعوّلون على وجود حميرة في العمل لعودة الحياة للمشروع الذي يشبّهه كثيرون بمسلسل «باب الحارة»، بخاصة أن السيناريست السوري كتب مسلسل «غزلان في غابة الذئاب» (إخراج رشا شربتجي/2006/قصي خولي وأمل عرفة وحمد حداقي…) الذي يعتبر من أهم وأنجح الاعمال السورية. على الضفة نفسها، يتردّد أن فاليري ابو شقرا ستعود للعمل من ناحية البطولة النسائية، بعدما أطلت في الموسم الثاني منه فقط، وكان حضورها يقتصر على عدد قليل من المشاهد بينما في الموسم الرابع ستتوسع أكثر. يذكر أن هذه الأخبار لا تزال بمرحلتها الأولى، على أن يخرج الصبّاح قريباً لوضع النقاط على الحروف. فهل يدخل عادل كرم طريق «الهيبة» في رمضان 2020؟