IMLebanon

في بعلبك.. قررت قطع علاقتها به فهددها بنشر صورها شبه عارية

أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة، في بيان، أنه “بتاريخ 5/7/2019، ورد الى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، شكوى مقدمة من احدى المواطنات الى القضاء المختص ضد مجهول وكل من يظهره التحقيق بجرم ابتزاز وتشهير وتشويه سمعة وتهديد بنشر صور خاصة على الفايسبوك.”

باستماع افادة المدعية، صرحت انها تعرفت على شخص عبر “فايسبوك” من حساب وهمي “Tamer Alves” يزعم انه يدعى (ع. م.)، وتطورت صداقتهما الى علاقة عاطفية، وأصبحا يتواصلان صوتا وصورة وهي بشكل شبه عارية، بعد ان وعدها بالارتباط بها. وقد لاحظت بعد فترة انه غير صادق معها، فقررت قطع علاقتها به، عندها قام بابتزازها وتهديدها بنشر صورها على حساب ينشئه باسمها في حال لم تلبي رغباته الجنسية.

بتاريخ 23/7/2019، جرى تحديد مكان وجود المشتبه به، وفي خلال محاولة توقيفه من قبل عناصر الدورية قاومهم وحاول دهسهم بسيارته، مما اضطرهم الى إطلاق عيار ناري تحذيري، ولاذ بالفرار باتجاه أوتوستراد بعلبك الشرقي، حيث تمت مطاردته وتوقيفه، ويدعى: ح. ع. (مواليد عام 1994، لبناني)، وضبط هاتفه الخلوي والالية.

بالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه، وأودع الموقوف القضاء المختص، بناء على إشارته.

ودعت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي المواطنين الكرام، الى عدم اخذ صور فوتوغرافية أو تصوير أنفسهم عبر الفيديو بشكل غير لائق، كي لا يقعوا ضحية ويتم استغلالهم من قبل الاخرين، وعدم التردد في الإبلاغ فورا عن مثل هذه الحالات، لأن عدم الإبلاغ يؤدي إلى تمادي المبتزين في جرائمهم وتكرارها”.