IMLebanon

سلسلة لقاءات للنائب جنبلاط في المختارة

التقى رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب تيمور جنبلاط، في إطار استقبالاته في قصر المختارة، عددا من الوفود الشعبية والأهلية والاجتماعية والبلدية لإعلان تأييدها ومناقشة قضايا متصلة بواقع المناطق وبلداتها على الصعد الإنمائية والحياتية والخدماتية العامة المختلفة، تقدمها رجال دين وفاعليات قرى ومجالس بلدية واختيارية، في حضور وزيري التربية والتعليم العالي أكرم شهيب والصناعة وائل أبو فاعور والنواب بلال عبدالله وفيصل الصايغ وهادي أبو الحسن ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.

والتقى جنبلاط وفدا كبيرا من عائلات بلدة كترمايا في إقليم الخروب ضم المئات أعلن خلاله رئيس البلدية يحيى علاء الدين في كلمة أنها “زيارة دعم وتأييد لمواقف الزعيم وليد جنبلاط و”اللقاء الديموقراطي” ورئيسه ورسالة كترمايا ستبقى وفية لعهد الشهيد كمال جنبلاط البقاء إلى جانب المختارة في أي موقف أو مواجهة حيال أي مشروع يمس أمن وحقوق أبناء الجبل عموما”.

وتحدث إمام البلدة الشيخ أحمد علاء الدين، متناولا “حاجات البلدة على الصعد الوظيفية واتحاد البلديات”.

واجتمع جنبلاط مع مدير الجلسات في مجلس النواب الدكتور رياض غنام والشيخ أكرم الصايغ ووفد من الجالية اللبنانية في الأرجنتين برئاسة دانيال العطار يرافقه الباحث الإيطالي بابلو تورينالي، ونقل العطار للنائب جنبلاط ومن خلاله للزعيم وليد جنبلاط دعم الجالية اللبنانية.

كذلك التقى وفدا من بلدة بنويتي تقدمه المختار زاهر أبو رجيلي والمختار السابق طانيوس أبو رجيلي، لشكر النائب جنبلاط على دعمه حاجات البلدة ومنطقة الودايا، وفدا من بلدة كفرحي – عاليه ضم مشايخ وفاعليات وفرع الحزب “التقدمي الاشتراكي” والأهالي لإعلان الوقوف إلى جانبه.

ومن زوار المختارة، وفد كبير من بلدة الورهانية ضم المجلسين البلدي والاختياري ومدير عام اليانصيب الوطني اللبناني رضوان غانم والأهالي، وتحدث كل من رئيس البلدية سمير غانم والمختار الشيخ كامل غانم، مؤكدين “الوقوف إلى جانب المختارة”، وطرح ملفات إنمائية وحاجات تأهيل الطرق بالإسفلت.

كما التقى وفدا من أهالي بلدة سبلين لإطلاعه على عدد من القضايا الاجتماعية التي تهم أبناء البلدة، وفد من بلدة بسابا ضم المجلس البلدي برئاسة رئيس البلدية الجديد محمد عاطف العاكوم وفرع الحزب “التقدمي الاشتراكي” في البلدة وعرض الوفد مسائل إنمائية متصلة بحاجة البلدة وتطويرها.

واستقبل وفدا من عائلة الحمرا في حاصبيا برئاسة رئيس البلدية لبيب الحمرا والمختار الشيخ شريف الحمرا ومثله من بلدة شحيم مع “حراك شحيم” شكر له “عنايته الخاصة بالمريضة مروى شعبان”.

وأطلعه على “نشاط الكرنفال السنوي في 11 المقبل ودعوته له”. ووفد ثان من شحيم ضم إدارة النادي الثقافي في البلدة لعرض أنشطته ودعوته بهذا الخصوص.

ومن بلدة عين زحلتا ضم رئيس البلدية العقيد المتقاعد نعيم سعد والمختار طانيوس صوما والمختار صلاح كرامة للبحث بقضايا إنمائية للبلدة، وفي السياق نفسه وجه المختار صوما ووفد من “المخيم الرسولي للآباء اللعازريين” دعوة للنائب جنبلاط إلى ريسيتال برعاية راعيي أبرشيتي صيدا ودير القمر للموارنة والروم الملكيين الكاثوليك المطرانين مارون العمار وإيلي بشار حداد يقام في كنيسة مار كيرلس في عين زحلتا 9 آب المقبل.

كذلك التقى وفدا من “جمعية الأخضر” لطلب رعايته أنشطة الجمعية في منطقة الجبل وفدا من مشايخ عائلة عطاالله في عين دارة ومن مؤسسي نقابة مصنعي الأخشاب في الشوف وعاليه، طالبا منه دعم النقابة للقيام بمهامها، ومن خلية المختارة في منظمة الشباب التقدمي طالبا رعايته “الدورة الرياضية” بين 12 و 18 آب في المختارة ووفدا نسائيا من سيدات بلدة بريح.

واستمع جنبلاط إلى مطالب واحتياجات من اتحادات ومجالس بلدية واختيارية وأندية وجمعيات وفروعا حزبية، وتلقى في هذا الصدد سلسلة من المراجعات.