IMLebanon

البعريني: لعبة شد العصب الطائفي والمذهبي قنبلة موقوتة

استقبل عضو كتلة “المستقبل” النائب وليد البعريني، وفدا من أصحاب الشاحنات في عكار شكر له دوره في معالجة ملف منعهم من نقل البحص والرمل من الكسارات.

ووعد البعريني بالبقاء بجانبهم لمعالجة الملف بـ”الطريقة الأفضل”، وقال: “حين بدأتم الاحتجاج، تواصلت معكم وباشرت اتصالات مع رئيس الحكومة سعد الحريري ووزيرة الداخلية ريا الحسن وكل المعنيين، وكنت أطلعكم على المشاورات التي اتسمت بالايجابية، ومنذ يومين وصلت الاتصالات للنتيجة المطلوبة، لذلك لا بد من شكر الوزيرة الحسن لتعاونها وتفهمها، وشكر وزير البيئة فادي جريصاتي أيضا، ونشكر الله لأنه ألهمنا لإيجاد حل موقت يرضي الكل في انتظار وضع مخطط توجيهي كحل نهائي”.

واعتبر أن “علاج العقد لا يكون إلا بالحوار والتفاهم، وأن لعبة شد العصب الطائفي والمذهبي قنبلة موقوتة لا يعرف أحد متى تنفجر”. ودعا إلى “التحلي بالخطاب الوطني الجامع والتفكير كيف نسير أمور البلد، إذ يكفي التعطيل والخراب، وإلى العمل يدا واحدة والتنافس على الإنتاجية والمشاريع بدلا من المنابر والخطاب الطائفي المتشنج”.

كما استقبل وفدا من أصحاب صهاريج الغاز الذين أملوا في ان يصل صوتهم وتحل أزمتهم بعد منعهم من ممارسة عملهم الذي يعتبر مصدر رزقهم الوحيد، فتمنى البعريني من وزيرة الطاقة ندى البستاني “التعامل بحكمة وتأمين صيغة مناسبة تضمن لهم تأمين لقمة العيش وفي الوقت عينه تراعى كل شروط السلامة العامة وعدم تعريض حياة المواطنين في القرى لأي خطر”.

واستقبل وفدا من جمعية تأهيل وتربية الخيول العربية وخيالة عكار سلمه دعوة إلى المشاركة في حضور سباق الخيل في الأول من أيلول المقبل، آملا بتحريك ملف دعم هذه التربية عبر وزارة الزراعة لتأمين العلف واللقاحات وكذلك من وزارة الرياضة والسياحة لدعم المهرجانات الرياضية، ووعد البعريني بمتابعة ملفهم.

وتطرق إلى مسابقة “أجمل بلدة في لبنان” عبر جريدة “لوريان لو جور”، داعيا إلى “التصويت لبلدة القبيات العكارية التي تشارك في المسابقة، والتصويت اليوم دليل إلى وحدة أبناء المحافظة ويسلط الضوء على جمال البلدات ويشجع السياحة فيها والزيارات اليها، ما ينعكس ايجابا على اقتصاد المحافظة”.