IMLebanon

شكوك متزايدة في ليفربول قبل مواجهة السيتي

اعترف مدرب نادي ليفربول يورغن كلوب بأن استعدادات الفريق لم تكن مثالية خلال الفترة الماضية، في ظل غياب عدد من عناصره.

ويتأهب ليفربول لمواجهة مانشستر سيتي الأحد المقبل على ملعب ويمبلي في مباراة درع اتحاد كرة القدم الإنكليزي.

وعاد النجم المصري محمد صلاح والبرازيليان روبرتو فيرمينيو وأليسون إلى صفوف ليفربول الاثنين، ويغيب النجم السنغالي ساديو ماني عن مباراة الأحد، وذلك بعد أن وصل مع منتخب بلاده إلى نهائي كأس أمم أفريقيا التي اختتمت في مصر في 19 تموز الحالي بتتويج الجزائر.

وقال كلوب، في مؤتمر صحافي: “لا أريد أن أجد أعذارًا قبل المواجهة أمام مانشستر سيتي، ولكن ستة من لاعبينا غابوا عن الاستعدادات”.

وأضاف: “لا يمكن تغيير ذلك، لكن لا يمكنني القول إن استعداداتنا كانت الأفضل، فالحصص التدريبية كانت جيدة لكن المباريات المقبلة تأتي في الوقت غير المناسب”.

ومع ذلك، أكد كلوب أن فريقه سيكون جاهزًا لخوض المباراة أمام مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز.

وقال كلوب: “لا أعتقد أن بإمكاننا توقع تقديم أفضل مستوياتنا في مباراة الأحد، ولكن المهم هو الفوز. هناك طرق مختلفة لتحقيق ذلك، وعلينا إيجاد واحدة من هذه الطرق. فزت بكأس السوبر في ألمانيا خمس مرات، الفوز لا يجذب الاهتمام لكن الخسارة تجذب اهتمام البعض”.

وأثيرت حالة من القلق بين جماهير ليفربول إثر نتائج متواضعة للفريق في مبارياته الودية الاستعدادية للموسم الجديد، حيث خسر ثلاث مباريات وتعادل في واحدة، لكن كلوب قال إن أهمية المباراة الودية تكمن في خوضها فقط.

وتابع: “سنحاول الوصول لأعلى درجة ممكنة من الجاهزية. إذا فزنا سيكون أمرًا رائعًا، ولكن هل لذلك تأثير على الموسم؟ لا أعتقد ذلك؛ إذا خسرنا، هذا لن يكون جيدًا، ولكن ذلك لن يكون مؤثرًا في موسمنا”.

وعلى الجانب الآخر، قدم مانشستر سيتي مستويات ونتائج جيدة خلال فترة الاستعداد للموسم الجديد، وذلك بعد أن توج بالدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي متفوقًا بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول.

وقال كلوب “ما أراه حتى الآن هو أن مانشستر سيتي يبدو في حال جيد. الوضع متشابه معه في الموسم الماضي، فمواجهة مانشستر سيتي تعد الأكثر صعوبة في الموسم”.